المرأة الجنوبية ودورها في القضية الجنوبية… | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:48 توقيت مكة - 17:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المرأة الجنوبية ودورها في القضية الجنوبية…
المرأة الجنوبية ودورها في القضية الجنوبية...

بقلم : ورود اليافعي

منذ سنوات طويلة والمرأة الجنوبية تلعب دوراً مهماً في الجنوب منذ الأحتلال البريطاني  طيلة 129 عاماً .. قامت في إيواء الفدائين في منزلها وقامت البعض منهن بالتبرع بالذهب والمدخرات لشراء الأسلحة للجنود والبعض تبرع بالمال .. وايضا قامت البعض بالمشاركة بالميدان كالحراسة وتفقد الاخبار من العدو .. فهناك قصص كثيرة لنساء مناضلات ومكافحات في السابق ..

وفي الحرب مع الحوثي وعفاش كان لنا دور عظيم  وكأن التاريخ يعيد نفسه .. كما عهدنا المرأة الجنوبية فهي شقيقة الرجال وحرة أبيه

دورنا مثل دور أي رجل جنوبي .. فالجنوب للجميع للصغير والكبير للذكر والانثى وايضا للشباب والمسنين .. فقد عشنا الحرب ألاخيرة  بكل مافيها من دمار وحرب وقتل وعشنا ايضآ لحظات الفرح والإنتصار على عدو الجنوب ..

يمكن لنا أن نشارك إن لم يكن بالميدان .. نشارك بالدعم المعنوي فتجد فينا الممرضة والدكتورة التي ساهمت بشفاء الجرحى والمصابين ..فتجد فينا المحامية التي تحمل قضيتنا .. وتجد فينا الناشطة المساهمة بالقضية والعمل الخيري وإيصال المساعدات للأسر الفقيرة وأسر الشهداء الأبرار .. تجد فينا الإعلامية والمذيعة صاحبة كلمة الحق .. في كل بيت تجد أم الشهيد أو زوجة شهيد أو اخت شهيد .. ورغم الحزن والقهر والدموع فخورات بالشهداء لانهم شهداء الدين والوطن .. أصبحت المرأءة الجنوبية أكثر ثقافة ووعي للقضية الجنوبية فالحرب كشفت لنا الأقنعة واتضحت لنا الصورة .. فنحن جيل تعلم الكثير وتعلمنا من أخطاء الماضي وقد برزت أسماء نساء جنوبيات معاصرات  رفعنا رؤسنا فيهن .. …..

نحن فداء لوطن جريح ..

وطن نفديه بكل قطرة من دمنا ..

وطن نصف شعبه شهداء والنصف الاخر يتمنى الشهادة من أجل الدين والوطن …..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.