القوات الليبية تقتحم آخر معاقل المتشددين وسط بنغازي

A warplane belonging to pro-government forces of Libya's internationally recognised government attempts to bomb sites under the control of the Shura Council of Libyan Revolutionaries during clashes in Benghazi

يافع نيوز – سكاي نيوز:

نجح الجبش الليبي، الأحد، في دخول آخر معاقل الجماعات المتشددة وسط مدينة بنغازي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وغارات لسلاح الجو.

وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيو عربية” إن الجيش اقتحم “منطقتي الصابري وسوق الحوت شمال شرقي بنغازي” اللتين تعدان “آخر معاقل الإرهابين وسط المدينة”.

وبدأت “القوات المسلحة.. منذ ساعات الصباح الأولى قصفها لمواقع الإرهابيين في المنطقتين باستخدام المدفعية الثقيلة وسلاح الطيران”، حسب ما أضافت المصادر.

وتسعى القوات الحكومية منذ شهرين تقريبا إلى “تطهير” بنغازي شرقي ليبيا، بعد أن كانت قد تمكنت من دحر التنظيمات المتشددة، ولاسيما داعش، من معظم مناطق المدينة.

والتقدم في الصابري وسوق الحوت يشير إلى أن الجماعات المتشددة باتت على وشك خسارة مواقعها داخل بنغازي، ويتيح للقوات الحكومية إطلاق المرحلة الثانية من المعركة.

وتوقعت المصادر بدء المرحلة الأخيرة الأحد، بالهجوم على مواقع المتشددين خارج المدينة، ولاسيما قاريونس وقنفودة على المحور الشمالي الغربي، والقوارشة في الغرب.

وحذرت القيادة العامة للجيش المدنيين من “الاقتراب من مواقع الاشتباكات وسط بنغازي”، وطلبت منهم الابتعاد عن “طريق بريد السلماني ومدخل بنغازي الشرقي..”.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الليبي، بفيادة الفريق خليفة حفتر، سيعلن على الأرجح “تحرير منطقتي الصابري وسوق الحوت مساء اليوم (الأحد)”، قبل أن ينقل المعركة إلى منطقة قاريونس.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: