أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ثورة الطرقات في يافع ..
  • منذ 6 شهور
  • 10:50 ص

ياسر اليافعي
في يافع بدأت في الفترة الاخيرة وبعد غياب الدولة عنها بشكل كامل ثورة ولكنها من نوع آخر، هي ثورة الطرقات، في مختلف مناطق يافع، هناك مشاريع عملاقة يجري العمل بها على قدم وساق، وهناك مشاريع يتم الاعداد للعلم عليها وذلك بفضل التكاتف والتعاون بين المغتربين في الخارج ومن هم في الداخل ..
جميل جداً ان ترى المغتربين في الخارج يقطعون آلاف الكيلومترات ويتركون اعمالهم لتلمس احتياجات ابناء مناطقهم، ومساندتهم، واعطائهم الدافع والحماس للعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز طرقات صعبة وشاقة هي في الأساس من مهام الدولة ..
سعدت جداً الايام الماضية بمرافقة عدد من الأخوة المغتربين وهم من رجال الخير والاحسان في زيارة لعدد من طرق يتم شقها في مناطق مختلفة من يافع.
صحيح كانت رحلة ” متعبة” تسلقنا فيها الجبال لكن متعة الانجاز والهمة التي شاهدنها في الاهالي واستقبالهم الحار لنا كما حدث في منطقة ” جبل المسلمي ” انستنا كل التعب .
نتمنى ان تستمر هذه الاعمال التي تجسد التكافل الاجتماعي في أروع صوره، ولما لها من انعكاسات ايجابية على الاهالي والمنطقة بشكل عام .
الطرق التي زرناها هذه المرة هي :
– طريق جبل المسلمي – الجريبة .. بدأ الشق فيها من بير العروس وتم انجاز مسافة كبيرة وهذه الطريق ستربط عدد من مكاتب يافع ببعضها وتساهم في تخفيف معاناة المواطنيين في اطار المناطق التي تمر فيها ..
– سفلتت طريق اليزيدي من نهاية الاسفلت الحالي الى وسط جبل اليزيدي ..
– مشاهدة البوكلين الذي تم شرائه ابناء منطقة شعب العرمي لاستكمال طريق الراحة جبل لمطور وللمساهمة في استكمال طريق سنسل – يهر
– طريق سنسل وهي اهم الطرق في المنطقة وتم انجاز ثلثين الطريق وهي تربط ثلاث مكاتب اليهري والسعدي واليزيدي وتخدم بشكل مناطق واسعة في شعب العرمي وجبل السعدي حتى مناطق مديرية رصد .
– طريق الراحة الحمراء وهي طريق تربط عدد من المناطق بطريق جبل اليزيدي ومستقبلا بطريق سنسل يهر ..
– طريق الشهيد عثمان احمد والتي ستربط جبل السعدي بمنطقة السعدي ومركز مديرية رصد وتخدم ابناء منطقة جبل السعدي والمناطق المجاورة .
– بالإضافة للاطلاع على طريق الوطح جبل لمطور حيث تعهد رجل الاعمال الشيخ زيد يوسف بالتبرع بمبلغ نص مليون ريال سعودي لصالح سفلتت الطريق حتى تستكمل مع طريق جبل اليزيدي

هذه بعض الطرق التي تم زيارتها مؤخراً وتمكنا من الوصول اليها علماً ان هناك طرق اخرى وفي مناطق كثيرة يتم العمل عليها حالياً
نتمنى التوفيق للجميع مع الشكر لمن صاحبنا في الرحلة وهم الأخوة القادمين من السعودية رجال الخير وهم – امين حيدرة ابو اسامة – ثابت راجح – سعد بن نصر ” أبو حاشد ..
بالإضافة الى الزملاء الإعلاميين فواز الحنشي و أديب العفيف ..
ولا ننسى ان نشكر الأخ ” وديع الذوادي اليهري ” وكافة أبناء جبل المسلمي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ..

1 2 13315634_805464279585140_1042535173435103850_n

0 01

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.