محافظ لحج يلتقي بجمعيات الصم والبكم والمعاقين حركيا ونقابة موظفي صندوق النظافة بلحج  ويعالج ما يعترضهم من مشاكل | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 08:57 توقيت مكة - 11:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج يلتقي بجمعيات الصم والبكم والمعاقين حركيا ونقابة موظفي صندوق النظافة بلحج  ويعالج ما يعترضهم من مشاكل
محافظ لحج يلتقي بجمعيات الصم والبكم والمعاقين حركيا ونقابة موظفي صندوق النظافة بلحج  ويعالج ما يعترضهم من مشاكل

يافع نيوز – لحج – خاص:

إلتقى محافظ محافظة لحج الدكتور، ناصر الخبجي، اليوم السبت، بقيادة جمعية ( الصم والبكم ) بمحافظة لحج.

وفي الاجتماع، استمع المحافظ، الى شرح عن  الجمعية  وعملها، وما تعانيه من اوضاع وظروف.

وكان ابرز ما جرى من الاجتماع، هو نقاش الاتي:

  • الحفاظ على الكادر التعليمي والتدريبي للجمعية من خلال، حل مشكلة مرتبات الطاقم التعليمي التدريبي، حيث افادت الاستاذة – كوكب – معلمة ومشرفة ومترجمة بالجمعية، إلى ان الطاقم كان ( 23 معلم ومدرب )، واصبح حاليا ( 13 معلم ومدري )، وان اهم الاسباب في ذلك، تعود الى المرتبات التي يتقاضاها المدربين حاليا والتي هي عبارة عن ( 10 الف ريال ) لكل معلم ومدرب، مقدمة من شخصيات اجتماعية وفاعلي خير.
  • ايجارات مبنى الجمعية والمركز التدريبي للصم والبكم، وهي عبارة عن ( 70 الف ريال ) في الشهر الواحد، تم توقيف دفعها، منذ بداية الحرب، حيث كانت تدفع من صنعاء عن طريق ” صندوق دعم وتأهيل الصم والبكم “.
  • بناء مبنى ومركز تدريبي خاص بالجمعية: حيث اقادت الاستاذة – كوكب –  الى ان لدى الجمعية، أرضية ملك مصممة ومخططة لبناء مركز تدريبي، ومبنى لجمعية الصم والبكم، وان كل اجراءات البناء مستكملة  من خطة ومشروع موازنة ، وتوجد هذه الوثائق لدى مكتب التخطيط والتعاون الدولي م/ لحج، إذ ان الحرب الاخيرة اعاقت تنفيذ المشروع.

وبعد مناقشة هذه النقاط الهامة الخاصة بجمعية الضم والبكم، أبدى محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي، استعداده الكامل، للتواصل مع الجمعيات الداعمة، ومكتب التخطيط وفاعلي الخير، لدعم وتبني هذه الجمعية، وبناء الارضية، كمبنى ومركز تدريبي، وكذا الايجارات المستحقة على الجمعية.

 

 

في سياق آخر، إلتقى المحافظ الخبجي، بجمعية المعاقين ( دعم وتأهيل المعاقين حركيا بلحج ).

وكان اللقاء مع الأخ – ايفان مسعود – رئيس الجمعية، حيث طرح مشكلة رئيسية تواجه الجمعية، وهي ( إيجارات مستحقة ) لمبنى الجمعية، بعد توقف دعمها من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حركيا في صنعاء، حيث الايجار هو ( 30 الف ريال شهريا ) .

 

كما قدم رئيس الجمعية، كشفا بالمعاقين حركيا، المحتاجين لكراسي متحركة .

 

ووعد المحافظ، الجمعية بالتواصل مع الجمعيات الداعمة ولجان الاغاثة بهذا الخصوص، لتقديم اغاثة للمعاقين حركيا، وكذا تقديم أي دعم يمكن من مساعدة الجمعية ومواصلة عملها النبيل .

 

وتبنى المحافظ ايجارات ثلاثة اشهر لجمعيتي الصم والبكم، وكذا المعاقين حركيا . مؤكدا على أهمية التعاون مع هذه الجمعية التي تقوم بدور جليل، ومشيدا بالجمعية وقيادتها والعاملين فيها .

 

 

وفي جانب آخر، التقى  محافظ لحج، الدكتور الخبجي، مع نقابة صندوق النظافة بلحج، لمناقشة اوضاع موظفي صندوق النظافة لحج.

 

وفي اللقاء تم مناقشة مشكلة،  ( مرتبات العمال وعددهم 174 عامل)، حيث  أكد المحافظ لنقابة صندوق النظافة، أن العمل جاري عبر مكتب المالية لحج، بخصوص حل مشكلة مرتبات العمال لعام 2016م، مستعرضا ان هناك بدائل وحلول تقضي بتوفير راتب شهرين للعمال كقدمة حتى يتم حل الاشكالية كاملة.

.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.