( تقرير).. توسع مليشيات الحوثي والمخلوع صوب جبال القبيطة مستغلة غياب الطيران قد يشكل خطرا على معسكر العند | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:51 توقيت مكة - 15:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تقرير).. توسع مليشيات الحوثي والمخلوع صوب جبال القبيطة مستغلة غياب الطيران قد يشكل خطرا على معسكر العند
( تقرير).. توسع مليشيات الحوثي والمخلوع صوب جبال القبيطة مستغلة غياب الطيران قد يشكل خطرا على معسكر العند

يافع نيوز – تقرير  – خاص:
واصلت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، استغلالها لتوقف غارات الطيران العربي، للتوسع نحو جبال ومناطق القبيطة شمال غرب لحج، وذلك للصعود الى جبال استراتيجية ومهمة، قد تشكل خطرا على معسكر العند . بحسب قادة عسكريين .

وتعد المرتفعات الجبلية بالقبيطة،  مواقع استراتيجيه تشرف على قاعدة العند ، واذا ما صدقت انباء وصول مليشيات الحوثي والمخلوع اليها، فإنها تشكل خطرا على جزاء واسعة من محافظة  لحج .
ياتي توسع المليشيات الى هذه المرتفعات، في ظل استغلالها لغياب طيران التحالف من القيام باي طلعات جوية، والذي يلتزم بايقاف اطلاق النار وفقا للهدنة المعلنة منذ 10 ابريل الماضي.

وعززت المليشيات مواقعها في العديد من الجبهات في تعز، وكذا في الحدود بين تعز ومحافظة لحج الجنوبية المحررة، في محاولة لشن هجمات عدوانية على مواقع المقاومة والجيش، وتحقيق اختراقات على الارض.

أحد الاعلاميين في القبيطة قال : ان المليشيات معززة بالاسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ تمركزت في قمة جبل  ( الكعبين) وتقدمت باتحاه جبل  ( اليأس الاستراتيجي ) المطل على طور الباحة ويشرف بشكل مباشر على قاعدة العند الجوية .

ويشير سكان محليون إن معارك غير متكافئه منذ عدة أيام خاضتها المقاومة في جبال القبيطه إلا ان المليشيات  الاكثر تسلحياً وتنظيماً، تمكنت من التوسع والتمركز في  ستة موقع مهمة تقع في  ( جبل الكعبين ) .

وتحاول المليشيات التي تخوض معارك مع المقاومة والجيش، السيطرة  على جبلي  (جالس واليأس) وهما يشكلان اخر المواقع المهمة التي تسعى المليشيات للسيطرة عليهما .

ويقع ضمن نطاق مديرية القبيطة، العديد من المرتفعات والجبال المهمة، التي تعد استراتيجية وتطل على اجزاء واسعة في محافظة لحج المحررة ومنها:
– جبل الحمام .
– رأس قنذر .
– جبل الديهان .
– رأس القرينة أو جبل الكعبين
– تبة المحرقة .

وكانت سيطرت المليشيات على جبل رأس قنذر ، الموقع الاكثر اهمية استراتيجية  في مديرية القبيطة، والذي يطل على بقية المواقع المذكورة.

وناشدت المقاومة بالقبيطة، وبطور الباحة، دول التحالف العربي، بالتعجيل بقصف اليات وراجمات صواريخ المليشيات، التي قد تشكل خطرا على قاعدة العند، ومحافظة لحج المحررة، كما ناشدوا بتمويل الجبهات بالسلاح النوعي من اجل المواجهة الميدانية ومنع المليشيات من التمكن أكثر في المواقع المذكورة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.