المخلافي يوجه رسالة عاجلة الى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن جرائم المليشيا بتعز | يافع نيوز
عاجل |
عاجل l شبوة.. عناصر مجهولة تفجر انبوب نفط يمتد من العقلة الى ميناء بلحاف
أخر تحديث : 05/12/2016 - 09:26 توقيت مكة - 00:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المخلافي يوجه رسالة عاجلة الى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن جرائم المليشيا بتعز
المخلافي يوجه رسالة عاجلة الى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن جرائم المليشيا بتعز

يافع نيوز – سبأنت:

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي رسالة عاجلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبا منه اتخاذ موقف عاجل ورادع إزاء الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اليوم في تعز والتي ذهب ضحيتها 11 شهيد بينهم 3 نساء وطفلة و41 جريح فيهم 7 نساء وستة أطفال.
كما طالب المخلافي في رسالته أمين عام الأمم المتحدة بموقف واضح وقوي على مستوى مجلس الأمن الدولي..مؤكدا ان استهداف المليشيات الانقلابية لجميع الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والمستشفيات في مدينة تعز لا تزال مستمرة حتى اللحظة في أعمالها الإجرامية ضد المدنيين والتي ستؤثر على مشاورات السلام .

كما ابلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مساء اليوم الجمعة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد أن ما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح منذ مساء أمس الخميس من قصف للمدنيين الأمنيين بمحافظة تعز تعتبر جرائم حرب ممنهجة بهدف إفشال مشاورات السلام .

وأكد المخلافي أن مصداقية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام محك حقيقي إزاء ما يتعرض له الأطفال والنساء والمستشفيات من حرب وحشية في تعز من قبل مليشيات انقلابية .

كما أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اتصالات مع سفراء الدول الـخمس الدائمة العضوية وابلغهم خطورة ما تقوم به المليشيا الانقلابية من جرائم ضد الإنسانية في مدينة تعز والتي لا يمكن السكوت عنها .

وخلال الاتصالات دعا وزير الخارجية سفراء الدول الـخمس الدائمة العضوية الى اتخاذ بلدانهم مواقف حازمة وسريعة ضد مرتكبي هذه الجرائم .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.