بالصور.. حاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” تنضم للأسطول المصري | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بالصور.. حاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” تنضم للأسطول المصري
بالصور.. حاملة المروحيات

يافع نيوز – مصر:

انضمت حاملة الطائرات “جمال عبدالناصر”، من طراز ميسترال الفرنسية لأسطول البحرية المصرية، الخميس، لتصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا والعالمين العربي والإسلامي، تمتلك حاملة للمروحيات.

وشارك في احتفال التسليم وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، والفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في باريس. وقام الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برفع العلم المصري على الحاملة في مدينة سان نزير الفرنسية، إيذاناً بدخولها الخدمة وإبحارها إلى سواحل مصر.

وكانت مصر وفرنسا وقعتا في الـ10 من أكتوبر/ تشرين الأول 2015 صفقة شراء حاملتي المروحيات العسكرية من طراز “ميسترال” خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى مصر.

وتتمتع السفينة الحربية الفرنسية “ميسترال” بقدرات عسكرية كبيرة حيث تبلغ حمولة “ميسترال” 22 ألف طن، في حين أن طولها يبلغ 199 متراً وعرضها 32 متراً، بينما سرعتها القصوى تصل 35 كم/الساعة وتسير بسرعة 28كم/الساعة، ويبلغ طاقمها 180 شخصاً، حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

وتتسلح بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي SIMBAD ورشاش 12.7ملم، وتتكون من سطح السفينة ومساحته 5200متر مربع يضم 6 أماكن يمكنها استيعاب جميع أنواع المروحيات، كما تمتلك 3 رادارات، الأول ملاحي والثاني جو – أرض وآخر للهبوط على سطح السفينة.

وتتمكن من حمل 700 جندي على متنها، و16 طائرة هليكوبتر، وما يصل إلى 50 عربة مدرعة و40 دبابة، كما أنها مجهزة بمستشفى داخلي تضم 69 سريرا للمصابين وتبلغ مساحتها 750 مترا مربعا.

كما تتميز السفينة الفرنسية بتكنولوجيا عالية في القيادة والسيطرة غير متوفرة في مثيلاتها وتبلغ مساحة منطقة القيادة بداخلها حوالي 6400 متر مربع، كما تضم منطقة مخصصة لصيانة الهليكوبتر وتملك رادارا للهبوط بالإضافة لخاصية الهبوط البصري كما تمتلك صواريخ دفاع جوى وصواريخ سطح-سطح .

وتستوعب “ميسترال” الفرنسية يمكنها تنفيذ العديد من المهام لكونها ضمن قائمة السفن البرمائية فيمكن استخدامها كسفينة قيادة كما تستطيع نقل العتاد الحربي والأفراد وإنزالهم إلى الساحل غير المجهز باستخدام المروحيات وزوارق الإنزال السريعة وقيادة الطائرات في الجو.

ويميز “الميسترال” تكنولوجيا القيادة والسيطرة، لأنها تمتلك مواصفات فنية وتكتيكية فريدة، وهي مجهزة بنظام “سينيت” (SENIT) الفرنسي، الذى يتلقى معلومات من أنظمة استشعار مختلفة كالرادارات والأقمار الاصطناعية ويدمجها في نظام موحّد لإدارة القتال.

عن سي ان ان

FRANCE-EGYPT-DEFENSE-SHIP-NASSER FRANCE-EGYPT-DEFENSE-SHIP-NASSER FRANCE-EGYPT-DEFENSE-SHIP-NASSER

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.