المخلافي ينفي الاتفاق على حكومة جديدة مع الحوثيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المخلافي ينفي الاتفاق على حكومة جديدة مع الحوثيين
المخلافي ينفي الاتفاق على حكومة جديدة مع الحوثيين

يافع نيوز – 24:

نفى رئيس الوفد الحكومي المشارك في مشاورات الكويت، عبدالملك المخلافي، الأنباء التي روجتها مصادر حوثية، حول التوصل إلى اتفاق خلال المفاوضات، على عزل نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر، ونقل صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي لنائب جديد، مع استمراره في الحكم بدون صلاحيات لمدة 45 يوماً.
ووفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الخميس، سخر المخلافي من تلك الأنباء، مؤكداً أن الحوثيين باتوا يطلقون الأكاذيب ويصدقونها، وأن المفاوضات لم تتطرق في الأساس لأي قضايا متعلقة بتشكيل حكومة جديدة، أو اقتسام السلطة”.

وأضاف “إن الوفد الحكومي متمسك بضرورة تنفيذ الحوثيين كل بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وعلى رأسها الانسحاب من المدن والمحافظات، وإعادة سلاح الدولة، قبل التطرق لأي قضايا سياسية”.

وتابع المخلافي “إن ترويج الحوثيين لهذه الإشاعات يهدف إلى شق صفوف الشرعية وزرع البلبلة وسط اليمنيين، واستدرك بالقول إن تلك المحاولات الساذجة لن تحقق أهدافها”.

خيال محض
وقال رئيس الوفد الحكومي في تغريدات على تويتر “تسريب اتفاقات لم يتم طرحها أو مناقشتها، من قريب أو بعيد، هو هروب من التوصل إلى اتفاق حقيقي، إلى ميدان المغالطة والوهم والكذب، وهو ميدان الحوثيين الحقيقي الذي يجيدون اللعب عليه، ونؤكد أن المشاورات لا تزال تدور حول انسحاب الانقلابيين، وتسليم السلاح للجيش الوطني، وتخليهم عن مؤسسات الدولة، بما في ذلك حل ما تسمى باللجان الثورية، عدا ذلك خيال محض”.

وأضاف “الضمانات التي حصل عليها الوفد الحكومي من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجعل أي تخيل لاتفاق بعيد عن المرجعيات والتأكيد على الشرعية مجرد أحلام، والجوانب التي تم التفاهم حولها والاتفاق بشأنها، مثل الانسحاب وتسليم السلاح، تشكل أرضية صلبة لاتفاق سلام حقيقي، وبدلاً من التعاطي الإيجابي مع تلك الجهود فإن الانقلابيين يهربون، للأسف، إلى إطلاق الشائعات”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.