بدعم من برنامج الأغذية العالمي WFP المؤسسة الطبية الميدانية تقيم ورشة عمل لفريق الامن الغذائي بلحج | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بدعم من برنامج الأغذية العالمي WFP المؤسسة الطبية الميدانية تقيم ورشة عمل لفريق الامن الغذائي بلحج
بدعم من برنامج الأغذية العالمي WFP المؤسسة الطبية الميدانية تقيم ورشة عمل لفريق الامن الغذائي بلحج

يافع نيوز – خاص:

بدعم من برنامج الأغذية العالمي WFP أقامت المؤسسة الطبية الميدانية FMF الورشة التدريبية الأولى لفريق مشروع الأمن الغذائي، محافظة لحج.

وقد بدأت الورشة بكلمة الافتتاحية ألقتها الدكتورة/ أسماء دريب المدير التنفيذي للمؤسسة الطبية الميدانية، قدمت خلالها نبذة عن المؤسسة وطبيعة عملها وماهي المشاريع التي تنفذها، كما أكدت على أن المؤسسة تنهج نهج الحيادية التامة بعيده عن الانتماءات السياسية.

كما ألقى الأستاذ/ فاروق إبراهيم مدير مشروع الأمن الغذائي كلمة رحب فيها بالحضور وأثنى على جهود الفريق في إنجاح المشروع في الفترة الماضية.

وقدم عرضاً لما تم تنفيذه خلال الفترة من سبتمبر ٢٠١٥ م حتى الآن، حيث تم الوصول الى 359,000 فرد في مديريات (المسيمير- تبن-ردفان-الحوطة) ووزع 3,772 طن من الأغذية. كما يستهدف المشروع في مرحلتة الحالية 7,858 أسرة من الأسر الأشد فقراً بإجمالي 47,148 فرد في الأربع المديريات المذكورة. بحيث توزع لهم شهريا خلال فترة المشروع لتحقيق أمنهم الغذائي.

من جانبها قدمت الأستاذة/ تمنى عبيد مدير البرامج و المشاريع في المؤسسة مجموعة من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بدعم من المنظمات المانحة. الجديرالذكر ان المؤسسة الطبية الميدانية تعمل في المحافظات الجنوبية (عدن – أبين- الضالع -شبوة -لحج و حضرموت) وتنال ثقة الكثير من المنظمات الدولية بل وتنافس المنظمات الدولية في أدئها وقدرتها على تقديم الخدمات والمساعدات وإيصالها الى الفئات المستحق.
هذا وقد تخللت الورشة الأنشطة التي تهدف الى اكتشاف المهارات والقدرات الإبداعية وتنميتها. كما ألقيت العديد من الكلمات والمداخلات من قبل مدراء عدد من المشاريع التي تنفذها المؤسسة الطبية الميدانية ، منها :-

١- مشروع C4D الاتصال من أجل التنمية .

٢- مشروع التغذية التكاملية .

٣- مشروع الصحة المتكاملة WHO .

٤- مشروع التغذية التكاملية .

5- مشروع الأمن الغذائي .

واختتمت الورشة بطرح المقترحات والتوصيات من قبل فريق المشروع بحيث يتم دراستها كي تسهم في تطوير عمل المشروع في الفترة المقبلة.
*من بسام الطميري

d1f460c0-086f-4647-b698-b9929ed119fe bb7ce4a4-cba9-4ce5-80f7-a7f75c6596ac

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.