وزير الخارجية البريطاني: إذا لم يتم استئناف خط الحياة الاقتصادي الطبيعي باليمن فان الاقتصاد سيواجه خطر الانهيار | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير الخارجية البريطاني: إذا لم يتم استئناف خط الحياة الاقتصادي الطبيعي باليمن فان الاقتصاد سيواجه خطر الانهيار
وزير الخارجية البريطاني: إذا لم يتم استئناف خط الحياة الاقتصادي الطبيعي باليمن فان الاقتصاد سيواجه خطر الانهيار

يافع نيوز – وكالات:

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند “أن وجهة النظر البريطانية تتطابق تماما مع الرؤية الخليجية حول مشكلة اليمن وآليات حلها وأن بلاده ملتزمة بمساندة الشعب اليمني والحصول على فرصته بأن يكون له مستقبل سلمي”.

واضاف هاموند في تصريح لوكالة الأنباء القطرية ” أن الأزمة اليمنية على رأس مباحثاته الخليجية ويجب ان يتحول الوضع في اليمن من مرحلة الحملة العسكرية إلى المرحلة السياسية”.

واكد انه اذا لم يتسنى استعادة الشرعية في اليمن واستئناف خط الحياة الاقتصادي الطبيعي فان الاقتصاد سيواجه خطر الانهيار..مشيراً الى انه لا بديل عن الحل السياسي وأن على الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومؤيديه القبول برغبة الشعب اليمني.

كما اكد وزير الخارجية البريطاني اعتراض بلاده القاطع على التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية ومحاولة هيمنتها على المنطقة بينها اليمن.

واعرب عن تفاؤله بالتقدم الملحوظ على صعيد المحادثات الجارية حاليا في الكويت، وبجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.