هيئة كبار العلماء بالسعودية تستنكر ممارسة إيران وأتباعها | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هيئة كبار العلماء بالسعودية تستنكر ممارسة إيران وأتباعها
هيئة كبار العلماء بالسعودية تستنكر ممارسة إيران وأتباعها

يافع  نيوز – وكالات:

أكدت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية تأييدها للقيادة السياسة الثابتة في المملكة التي تخدم الحرمين الشريفين، وترعاهما، وهي تنهج عدم السماح لأي جهة بتعكير صفو الحج والعبث بأمن الحجيج ومحاولة شق الصف الإسلامي.

وعبرت الهيئة في بيان لها عن استنكارها ممارسة إيران وأتباعها من إساءة للمسلمين بتفريق صفهم وإثارة الحروب والنزاع في بعض البلدان الإسلامية.

وقالت “إن من أعظم إساءت إيران للإسلام والمسلمين في شعيرة الحج محاولة استغلاله سياسيا وإثارة النزاعات فيه”.

وأضافت “ان من أجل مقاصد الحج تعظيم حرمات الله ، وأن من تعظيم شعيرة الحج أن تُؤدى كما أداها النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وأنه ليس من تعظيم الحج الإحداث فيه بما لم يأذن به الله في كتابه ولا سنة نبيه صلى الله عليه وسلم “.

واشارت الهيئة الى ان من التزام أخوة الدين ورابطة الإسلام إبعاد الحج عن ما يعكر مظهر الوحدة ويخالف الغايات السامية من ذكر الله تعالى والتزود من البر والتقوى”.

وعبرت عن شكرها لحكومة المملكة لاتخاذها كافة التدابير الحازمة الصارمة للحفاظ على أمن البلاد وأمن الناس، المواطن والمقيم، والعاكف والباد..مشيرة الى ان أمن المقدسات لا يمكن أن يسمح بأي عمل أو تصرف يكدر هذه الأجواء الإيمانية، أو يضر بالمصالح العامة، أو يمس احترام مشاعر المسلمين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.