تدابير يجب ان تتخذ! | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:42 توقيت مكة - 18:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تدابير يجب ان تتخذ!
بدون صورة

حسين حنشي

جميع تحليلات النخبة في الجنوب تعطي انطباع ان هناك “وعي جنوبي ” ووحدة داخلية جنوبية هي الاكثر تماسكاً منذ عقود والتفافا حول القيادة.
لكن ياجماعة الامر يتعدى ان نوعي “بضرورة تفويت ” الفرصة على المتصيدين والذي يسعون لاسقاط القيادات الجنوبية بخنق الشعب ودفعه للثورة.
التشخيص صحيح جداً لكن “ماذا بعد” وهل يجب ان يكون مقدم الحل هو الشعب عبر الصبر على الحر وكل انعدمات الخدمات المترافقة؟
طبعا هذا ليس صحيحاً الحل يجب ان “تفوت السلطة المحلية” الفرصة على المتصيدين بصنع “انفراجات للشعب” هكذا تقول اي واقعية سياسية.
السلطة الشرعية تخلت عن “السلطة المحلية” العيسي رفض ان يفرغ المازوت تركت السلطة المحلية تصارع الشعب ؟
الحلول بناء على تخلي الشرعية كالتالي :
الزام سفن الملياردير احمد العيسي المتوقفة في الميناء بناء على قوانين “المصلحة العامة” على افراغ اي مازوت للكهرباء والتعهد “بدفع كل مستحقات العيسي” عبر حلفائنا الخليجيين.
السيطرة الكلية على “موارد ميناء” عدن الذي هو في اوج نشطاطه وجعل قرار الميناء بيد المحافظ والمجلس المحلي ووضع الموارد في خدمة “خدمات عدن”.
التحرك دوبلوماسياً ووضع “الاشقاء الخليجيين” امام مسئولياتهم عن المدن المحررة والعمل على ايجاد صيغ تعاون مع “عدن” .
دفع التجار الجنوبيين الذين كانوا يتبرعون لساحات الاعتمام بالملايين للوقوف امام مسئولياتهم تجاه الشعب بعد ان اصحبت قيادات الحراك في راس السلطة فيه.
التصرف كمناطق حكم ذاتي حقيقية مستقلة “ماليا واداريا” في حالة استمرار السلطة الشرعية في اعطاء ظهرها للسلطات المحلية بعدن
لاحقا يجب ان تخضع عمليات استيراد الوقود الى مناقصات تتضمن دول مورد عربي او عالمي حتى مع الايفاء بكل العقود المبرمة سابقاً مع جميع الشركات بمن فيها شركات العيسي وتوفيق عبدالرحيم
في الاخير اقول انه على سلطات عدن ان “لاتعتمد على ” صبر الشعب لاجل تفويت الفرصة على الاصلاح فالصبر لن يستمر وعيلها التصرف “كسلطة حقيقية”

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.