الممواطنون علقوا عليها آمال كبيرة ,, لجنة تقييم وتصحيح أوضاع المؤسسات تطيح بمسؤولي كهرباء عدن وتستمر في تقييم باقي المؤسسات | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الممواطنون علقوا عليها آمال كبيرة ,, لجنة تقييم وتصحيح أوضاع المؤسسات تطيح بمسؤولي كهرباء عدن وتستمر في تقييم باقي المؤسسات
الممواطنون علقوا عليها آمال كبيرة ,,  لجنة تقييم وتصحيح أوضاع المؤسسات تطيح بمسؤولي كهرباء عدن وتستمر في تقييم باقي المؤسسات

يافع نيوز – خاص
اثمرت أعمال لجنة تقييم وتصحيح أوضاع مؤسسات وهيئات وأجهز الدولة بمحافظة عدن، التي شكلها محافظ عدن قبل اكثر من شهر، بتغيير مسؤولي كهرباء عدن وذلك بعد إعداد تقارير متكاملة عن سير العمل في هذه المؤسسة خلال الفترة الماضية.
حيث أصدر محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي قرار بتغيير مدير كهرباء عدن وعدد من المسؤولين في مؤسسة الكهرباء، وذلك على خلفية التقرير الذي أعدته لجنة تقييم وتصحيح أوضاع المؤسسات .
وقال عدنان الكاف وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية ورئيس لجنة التقييم والتصحيح، ان عمل اللجنة سيشمل كافة المرافق الحكومية، من خلال النزل الميداني اليها والاطلاع على الوثائق والمستندات، والجلوس مع مدرائها وموظفيها، لمعرفة ما تعانيه هذه المؤسسات من مشاكل وصعوبات، وكذلك للاطلاع على حجم الفساد فيها وتغيير المسؤولين الفاشلين والمتورطين في قضايا فساد .
وأضاف الكاف في تصريح صحفي، ان بعض مدراء المؤسسات والمرافق الحكومية ابدأ تعاون مع اللجنة، والبعض الاخر رفض مقابلتها، واطلاعها على المستندات والوثائق المالية.
ودعا كافة مدراء المؤسسات والمرافق الحكومية الى التعاون معهم في اللجنة، لما فيه مصلحة المواطن في عدن وحتى يتم اصلاح الاختلالات المتراكمة التي خلفها النظام السابق والتي كانت كارثية على عدن وابنائها، وساهمت في تردي أوضاع المؤسسات الحكومية وهو ما انعكس سلبياً على حياة المواطنيين في عدن والمحافظات المجاورة .
ناشطون في عدن علقوا امال كبيرة على عمل هذه اللجنة، واعتبروها خطوة في الاتجاه الصحيح نحو القضاء على الفساد وبناء دولة النظام والقانون وتحسين وضع الخدمات الذي تأُثر كثيراً بالفساد المستشري في كافة أجهزة الدولة، خصوصاً مع توجه التحالف العربي لدعم مشاريع التنمية في عدن.
يشار الى ان لجنة تقييم وتصحيح أوضاع المؤسسات والمرافق الحكومية تأتي في إطار خطط وجهود قيادة محافظة عدن ممثلة بالأخ محافظ المحافظة، لإنعاش أوضاع المدينة والنهوض بها في مختلف مجالات الحياة، وعودة الحياة الطبيعية فيها بل واستعادة مكانتها الرفيعة والمتقدمة كمدينة عالمية يسودها الأمن والأمان والسلام والوئام والتنمية .
وتعاني معظم المؤسسات والمرافق الحكومية في عدن من تدهور كبير في خدماتها، نتيجة تراكمات كبيرة وصفقات فساد ساهمت بشكل كبير في التدهور الحاصل اليوم الذي يعاني منه المواطن في كافة الخدمات .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.