( تفاصيل ) تدخل اماراتي لإنقاذ محطات كهرباء عدن واستدعاء وزير الكهرباء الى ابو ظبي | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تفاصيل ) تدخل اماراتي لإنقاذ محطات كهرباء عدن واستدعاء وزير الكهرباء الى ابو ظبي
( تفاصيل ) تدخل اماراتي لإنقاذ محطات كهرباء عدن واستدعاء وزير الكهرباء الى ابو ظبي

يافع نيوز – خاص:
قالت مصادر مطلعة ان وزير الكهرباء اليمني تلقى طلبا من دولة الامارات للحضور الى ابوظبي لمناقشة ازمة الكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة لها مع الجهات المعنية في الدولة ، وإيجاد الحلول المناسبة والدائمة بعيدا عن الحلول الترقيعية كالطاقة المشتراة وماشابه، وبما يضمن استمرار المحطات العاملة حاليا في عدن وعدم السماح بايقافها وتسريح العاملين فيها، على اعتبار ان ذلك سوف يسبب كارثة ستعم عشرات آلاف الأسر التي يعولها أولئك.
الجدير بالذكر ان هذا التحرك الاماراتي جاء عقب تسرب معلومات مؤكدة عن نية الحكومة اليمنية أيقاف كافة المحطات التوليدية العاملة في عدن حاليا والاستغناء عن موظفيها والعاملين فيها، وهو الامر ألذي اثار مخاوف المعنيين في المؤسسة والسلطات المحلية في عدن.
هذه الخطوة من الاشقاء الإماراتيين والتي لقيت ارتياحا واسعا في عدن، تأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الامارات العربية المتحدة لدعم اليمنيين في مختلف المجالات لاسيما في المحافظات المحررة، التي يعول المواطنون فيها بشكل كبير على تلك الجهود في اخراجهم من أزماتهم .
هذا ويعول أهالي عدن والمحافظات المجاورة بشكل كبير على الجهود الاماراتية في حل مشكلة الكهرباء علي غرار الدور ألذي لعبته الامارات في دعم كافة الجهود الإغاثية والأمنية وإعادة الإعمار منذ تحرير عدن في أواخر يوليو الماضي وحتى اليوم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.