مجلس يافع العام في بريطانيا: يشيد بدور الجنوبيين بمكافحة الإرهاب ويستنكر الضربات الجوية الخاطئة ضد المدنيين. | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجلس يافع العام في بريطانيا: يشيد بدور الجنوبيين بمكافحة الإرهاب ويستنكر الضربات الجوية الخاطئة ضد المدنيين.
مجلس يافع العام في بريطانيا: يشيد بدور الجنوبيين بمكافحة الإرهاب ويستنكر الضربات الجوية الخاطئة ضد المدنيين.

يافع نيوز – لندن-  خاص:

عقدت الهيئة العليا لمجلس يافع العام في بريطانيا اجتماعها الدوري بمدينة شفيلد يوم السبت 28 مايو 2016م ، وكما هو دأب المجلس في سائر اجتماعاته، فقد وقف المجتمعون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن الجنوبي، ومن ثم باشر المجتمعون الدخول في مواضيع الاجتماع التي كان ابرزها التقرير المقدم من رئيس المجلس الاخ / علي بن فضل آل هرهره وكذا تقارير رؤساء هيئات المدن واللجان العاملة في اطار مجلس يافع العام في بريطانيا.

وفي البيان الصادر عن الاجتماع أشاد المجتمعون بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية والجيش الوطني  بدعم واسناد قوات التحالف العربية في دك وتطهير معاقل واوكار مخلفات نظام صنعاء من القاعدة والدواعش وملاحقة فلولها في كل من حضرموت وابين ولحج  كما استنكر المجلس  الضربات الجوية التي استهدفت المدنيين في محافظة لحج في تبن وفي جبل العر بيافع دون مبرر حد وصف البيان.

وأكد المجلس في ذات البيان ان قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات بانها المعنية بتقديم تفسيرات لمصدر تلك الضربات والاحداثيات التي قدمت لها لأنها هي المسيطرة على المجال الجوي في سماء الجنوب واليمن وانه يجب تقديم توضيح للراي العام المحلي والخارجي واجراء تحقيق حول تلك الضربات الخاطئة التي استهدفت المدنيين دون أي مبرر.

واشار البيان الى نشاط المجلس في بريطانيا والخارج مجدداً على ضرورة تضافر الجهود وحدة الصف الجنوبي حتى يصل الجميع الى تحقيق الهدف المنشود للشعب الجنوبي والمتمثل بالتحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية المستقبلية الحديثة.

وتضمن البيان الكثير من القضايا على الصعيد الوطني والاجتماعي في الساحة البريطانية والخارج وعلى الصعيد الوطن الجنوبي في الداخل واليكم نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صادر عن الاجتماع الدوري لمجلس يافع العام في بريطانيا

المنعقد يوم 28 مايو 2016

عقدت الهيئة العليا لمجلس يافع العام في بريطانيا اجتماعها الدوري بمدينة شفيلد يوم 28 مايو 2016 ، وكما هو دأب المجلس في سائر اجتماعاته، فقد وقف المجتمعون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن الجنوبي، ومن ثم باشر المجتمعون الدخول في مواضيع الاجتماع التي كان ابرزها التقرير المقدم من رئيس المجلس الاخ / علي بن فضل آل هرهره وكذا تقارير رؤساء هيئات المدن واللجان العاملة في اطار مجلس يافع العام في بريطانيا.

وعلى ضوء تلك التقارير وما تضمنه جدول الاجتماع وما جاد به الاعضاء والاستشاريون من بلورةٍ واغناءٍ وعطاء .. فقد كان من ابرز ما خرج به الاجتماع كالتالي:

* بادىء ذي بدء يغتنم مجلس يافع العام في بريطانيا فرصة قدوم شهر رمضان الكريم ليتقدم الى اهلنا ابناء الجنوب في الداخل والخارج وكافة شعوبنا العربية والاسلامية بأخلص التهاني والتبريكات داعين العلي القدير ان يتقبل فيه صيامنا وقيامنا وصالح اعمالنا وان يمن على شعبنا الجنوبي بالامن والاستقرار والحرية والعزة والكرامة وكذلك لعموم امتنا العربية والاسلامية .

اولاً – على الصعيدالوطني والاجتماعي في الساحة البريطانية والخارج

* يطيب للمجلس ان يرى نشطائه وفروعه ومكوناته الى جانب سائر النشطاء والمكونات الجنوبية في الساحة البريطانية وهم يبلون بلاءا حسنا في الاستبسال والانتصار للقضية الجنوبية والدفاع عنها وايصال عدالة استحقاقاتها الى صناع القرار والمحافل الدولية ومنظمات المجتمع المدني، اكان من خلال المظاهرات او الندوات او اللقاءات النوعية او الفعاليات المختلفة .

* وعلى هذه الخطى المباركة فان المجلس لم يزل يرنو لتعزيز ذلك العطاء صوب تحقيق اطار جنوبي جامع لمختلف المكونات الوطنية والاجتماعية الجنوبية الفاعلة في هذه الساحة، ذلك ان الظرف مؤاتي اكثر من اي وقت مضى، وفي هذا السبيل فان مجلس يافع العام في بريطانيا لن يألو جهدا في السير بثبات واصرار للمساهمة في تحقيق ذلك الهدف النبيل.

* يفخر المجلس وكافة الجنوبيين والعرب والمسلمين في الساحة البريطانية بصعود المحامية ابتسام قاسم اليافعي في انتخابات اعضاء المجلس المحلي لمدينة شفيلد ، ونتمنى لها النجاح والتألق في هذا الموقع الهام، كما نتمناه لرموز من شبابنا الجنوبي الهادف في الجولات الانتخابية القادمة.

* يشيد المجلس بالمنجزات التي باتت تحققها المكونات المنظوية في لواء المجلس وعلى وجه الخصوص جمعية يافع في شفيلد بما فيهم من قيادات ونشطاء المجلس في الرعاية والعناية بالنشىء والشباب من ابنائنا في مختلف الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والتربوية ، كان اخرها انشاء مدرسة عربية لتعليمهم اللغة العربية والتربية الاسلامية. ولم يقف المجلس ومكوناته واعضائه عند هذه الخدمات بل تتعداها الى مد يد العون والاغاثة الى اهلنا بالداخل، في حدود القدرات المتاحة.

* يبارك المجلس للتظاهرة الديمقراطية التي تمت في انتخابات جمعية يافع في مدينة شفيلد البريطانية مؤخراً ويشد على ايدي الكوكبة المنتخبة من الشباب  وذوي المؤهلات الاكاديمية والكفاءات والخبرات الادارية والاجتماعية متمنين لهم ولهيئة التدريس كل التوفيق في مهامهم الاجتماعية والثقافية والخيرية التي تنتصب امامهم استكمالا وتجديدا لمواصلة ما تضطلع به الجمعية في مسيرتها المباركة.

* وهنا ايضاً تجدر الاشارة والاشادة بما وصلت اليه جاليتنا في مقاطعة ساندول من انجازات كبيرة أكان في حيازتها على مقر واسع لمختلف الانشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، أو ما كان من آخر انجاز لها وهو استكمال بناء مسجد حديث وواسع في ذات المقر.

ثانيا – على صعيد الوطن الجنوبي المفدّى

* في الوقت الذي يشيد به المجلس ويعتز للانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية والجيش الوطني الجنوبي بدعم واسناد قوات التحالف العربية في دك وتطهير معاقل واوكار مخلفات نظام صنعاء من القاعدة والدواعش وملاحقة فلولها في كل من حضرموت وابين ولحج .. فاننا نستنكر الضربات الجوية التي استهدفت جبل العر بيافع دون مبرر ، وبما ان قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات هي المسيطرة على المجال الجوي في سماء الجنوب والشمال فانها المعنية بتقديم تفسيرات لمصدر تلك الضربات والاحداثيات التي قدمت لها ، ذلك اننا نعي بأن هناك من يتربص بيافع ورجاله الأشاوس والمقاومة الباسلة في مختلف مديرياته ومختلف الجبهات في الجنوب ظناً من أولئك المتربصين ان ينالوا من المقاومة الجنوبية والحراك الثوري الجنوبي، ولن تكون يافع الاّ السد المنيع ضد كل طامع وعابث، ومقاومة يافع ورجالها قادرين للتصدي للغزاة والارهابيين، وكل ما يحتاجونه هو الدعم وتوفير متطلبات الحماية وسبل بسط الامن والاستقرار ليس الاّ . ومن هنا فاننا نؤيد بيان محافظ لحج الذي يقف ضد مثل ذلك الاستهداف الخاطىء أكان بجبل العر بيافع او بتبن بحوطة لحج.

* اننا في مجلس يافع العام في بريطانيا شأننا شأن سائر ابناء الجنوب وجماهيره الباسلة في الداخل والخارج نستمد ثقتنا بحتمية انتصار شعبنا الجنوبي في التحرير واستعادة هويته ودولته على ارضه بفضل ملاحمه الاسطورية واستبساله الجبّار في مقاومة الغزاة والمحتلين وتصفية اوكارهم وركائزهم وفضح المتاجرين والعابثين بمقدراته من كل الاصناف .. وفي الوقت الذي نشيد به للدور الاستراتيجي والتاريخي في مساندة دول التحالف العربي للشرعية في اليمن لمواجهة الانقلابيين .. فاننا نناشدهم وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة بألا تغيب عنهم او تتشوّش لديهم صورة استحقاقات القضية الوطنية الجنوبية وعظمة التضحيات التي يقدمها شعبنا في سبيل استعادة دولته وسيادته على ارضه ، اذ ان شعبنا لن يحيد عن هذا الحق الساطع والاستحقاق المشروع مهما كبرت المكائد والمؤامرات وتضاربت المصالح .. فمن عصار العذاب والاخلاص والتضحية والفداء لأجل التحرير الكامل واستعادة الدولة الجنوبية المدنية الواعدة، وبوحدة اداة المقاومة والحراك الثوري الجنوبي سيخلق شعبنا انتصاره النهائي .. وهو لا ريب آت .. آت وان كره الحاقدون.

المجد للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين .. العزة والنصر لشعبنا الجنوبي الأبي

ولا نامت أعين الجبناء

صادر عن / مجلس يافع العام في بريطانيا

 

 

  • من نصر العيسائي.

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.