الجنوب المنشود : | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 02:51 توقيت مكة - 17:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الجنوب المنشود :
الجنوب المنشود :


اطلعت على بيان الشيخ هاني بن بريك حفظه الله والمنشور على موقعة بعنوان تقرير مصير الجنوب بيد ابنائة والحقيقة لا اخفي عليكم سعادتي بهذا البيان والذي كنا ننتظره بفارق الصبر وقد سبق وان اوصلنا رسائل وتحاورنا مع الكثير من الاخوه القادة السلفيين في الفترة الماضية ولم نتشرف بلقاء الشيخ هاني لكن بعدد من المقربين الية وكان فحوى الحوار او السوالف اذا جاز التعبير عن مستقبل الجنوب والمرحلة الراهنه والعلاقة مع التحالف وكيف يستطيع الجنوبيون الاحرار وفي مقدمتهم المدافعين عنة في اليوم الاغبر الوصول الى قواسم مشتركة تحدد ملامح مستقبل الجنوب
وقد اكد بيان الشيخ هاني على مجموعة نقاط غاية في الاهمية منها .
– حق ابناء الجنوب بتقرير مصيرهم والتأكيد على ان هذا الحق حصري لهم دون غيرهم ولن تستطيع اي قوة في الارض ان تجبرهم على غيره وهذا الموقف يلتقي فية كل ابناء الجنوب بما فيهم قوى فك الارتباط بوضوح معه يزال اللبس والتأويل .
– توضيح اللبس الشرعي في قضية الوحده والذي كان عتاولة النهب والفيد يصبغونها على الوحدة والحديث عنها كمقدس وذلك ببيان واضح مدعم بالحجج الشرعية والبراهين التاريخية.
– ارتباط الدين بالارض ووحدة مصيرهما وكذلك وحدة مصيرهم مع الاشقاء في الخليج العربي واحترام تضحيات الابطال الشهداء والجرحى والمجاهدين والسير على نهجهم .
– بيان وحدة قوى العدوان الحوثية المجوسية والعفاشية والقوى المتأسلمة الذي اصدرت الفتاوي لثبيط همم المسلمين عن مقاتلتة والساكتين على الطغيان لمن وصفهم بالصادقين في الشمال.
– وحدة الجنوب ارضآ وعقيدة ونسيج اجتماعي واعتبارها خطآ احمر والاستعداد للدفاع عنها والموت زرافات في سبيلها .
وعلية وانطلاقآ من هذا البيان يقع على القوى الحية في الجنوب وفي الطليعة المقاومة الابطال والحراك الشرفاء الابطال بالحوار السريع والجدي على المستقبل والوصول الى ميثاق شرف كمرجع لهذة المرحلة والحوار مع الاخوة في التحالف بغية الوصول معهم الى تفاهم مشترك حول المهام العاجلة والآجلة وتجنب الخلاف والاختلاف وحتى لايترك للشيطان المجوسي وادواتة طريق للعبث بوحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي المنطلقة من وحدة الدين والارض والمجتمع .
شكرآ للشيخ هاني هذا الموقف الوطني البطولي وانشاء الله ستجد كل شرفاء الجنوب امامك حتى نصل الى جنوب حر مستقل فاعلآ في محيطة الخليجي والعربي حافظآ للدين الحنيف ودمتم .
العميد فضل العيسائي ابو معتز

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.