تحالف كلنا أمن عدن يفتتح دورة تدريبية في فن صياغة الخبر الصحفي | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تحالف كلنا أمن عدن يفتتح دورة تدريبية في فن صياغة الخبر الصحفي
تحالف كلنا أمن عدن يفتتح دورة تدريبية في فن صياغة الخبر الصحفي

يافع نيوز – عدن:

نظم تحالف كلنا أمن عدن برعاية شركة إنماء العقارية وبالشراكة مع صحيفة 14 أكتوبر، دورة تدريبية في مجال “فن كتابة الخبر الصحفي” تستمر ثلاث أيام لعدد 12 صحفي حيث يتولى تدريب المتدربين الأستاذ الصحفي محمود ثابت –القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة وكالة سبا وذلك في إحدى قاعات مبنى صحيفة 14 أكتوبر .

وقد افتتحت الدورة بكلمة للصحفية  نادرة عبد القدوس – القائمة بأعمال رئيس مجلس إدارة صحيفة 14أكتوبر – مستعرضة التاريخ الطويل الذي تحتفي به مؤسسة 14 أكتوبر وما تمثله هذه المؤسسة من إسهامات في تعزيز الجانب المجتمعي في مجال الإعلام باعتبار أن مؤسسة أكتوبر من اعرق المؤسسات الإعلامية ،داعية جميع المشاركين في الدورة للحرص على المثابرة والاجتهاد والاستفادة من خبرات المدرب وأدبيات الدورة وذلك لما يمثله من تعلم كتابة الخبر لبنة أساسية في الطريق الصحفي.

وأوضح الأستاذ – محمود ثابت –مدرب الدورة ما يمثله هذا الفن من أهمية في طريق كل صحفي ناشئ وان صحفي  الجيد لا يتأتى له أن ينطلق في مجالات الصحافة إلا من خلال تمكنه من فن صياغة الخبر آملاً أن يطبق كل المعارف التي سوف يتلقوها المشاركين في الدورة في ممارستهم من خلال أخبارهم التي سوف ينقلوها بعد الانتهاء من هذه الدورة وتلقيهم جميع معارف فن كتابة الخبر .

حيث من المقرر أن يتلقى المشاركون  في الدورة مقدمة عامة عن فنون كتابة  الخبر الصحفي، وأنواعه ،والفروق بينه وبين بقية الفنون الصحفية ، بالإضافة إلى أساسيات تحرير وكتابة الخبر الصحفي مع تدريب عملي، وكذا الأخطاء الشائعة في كتابة للأخبار.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة التي ينظمها  تحالف كلنا امن عدن تأتي في سياق تدريب إعلامي المبادرات والمؤسسات التابعة للتحالف والتي  تهدف لرفع مستوى التمكن الإعلامي  لدى المبادرات والمؤسسات التابعة لتحالف كلنا أمن عدن .

 

  • رعد الريمي
  • 2 (1) 1 (3)
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.