إعلان
إعلان
اقلام حرة

حب الوطن من الإيمان – بقلم: حلمي علي سويد

1409817818

الوطن بالنسبة للإنسان هو المكان الذي يضمه والبيئة المحيطة به .. فيه ولد وتربى وبين أحضانه نشأ وترعرع وعلى ترابه أخذ يحبو ويمشي ومن هوائه الطلق يستنشق ومن مائه العذب يغترف ويتلذذ ومن خيراته يجتني ويتنعم .

الوطن اسم يترنم به كل مواطن يشعر بالانتماء إلى وطنه حيث يفتخر بالحديث عنه ويسعد بذكر محاسنه وسماته ويعتز بالمدح والثناء عليه .

فللوطن على مواطنيه واجبات يتحتم على كل مواطن أن يحيط بها ويعمل جاهداً لتحقيقها على الوجه الاكمل حيث يلزم كل مواطن أن يجند نفسه لخدمة وطنه وأن يبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق ذلك كما يجب عليه أن يسعى في انجاز كل ما يتطلبه ويمليه عليه وطنه من اعمار وبناء أو المساهمة في دفع عجلة التطور الاقتصادي والرقي الاجتماعي ورفع مستوى التحصيل التعليمي والتقدم الرياضي والثقافي على حداً سوء .

ومن جانب أخر ينبغي أن يجعل نفسه عصا الدفاع عن ذلك الوطن ، يدافع عنه بكل ما أوتي من قوة ويمنع عنه عبث العابثين وأيدي الحاقدين “كما هو حاصل اليوم من قتل للنفس البريئة من غير ذنب”.. ولا يأتي ذلك إلا من مواطن مخلص ومحب لوطنه ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم (حب الوطن من الإيمان) ..

وليكن شعارنا كمواطنين حب الوطن والإخلاص له وليكن هدفنا نصرة الوطن والذود عنه ، وليكن هدفنا تحقيق الأهداف التي تضع وطننا في المقدمة .. وطنن أمنن خالياً من الفساد والمفسدين ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock