fbpx
بيان ادانة الصحفي امين المغني يتعرض للتهديد بالتصفيه الجسديه..
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

دانت عددا من منظمات المجتمع المدني التهديدات التي تلقاها الصحفي امين محمد حسن محمد المغني احد كوادر صحيفة 14 أكتوبر في مدينة عدن.

حيت تعرض إلى تهديدات من قبل عناصر مسلحة خارجة عن القانون بالتصفيه الجسديه ، وحاولت تلك العناصر الاعتداء عليه وأشهرت السلاح في وجه وهو في طريق عودته إلى منزله الكائن في مديرية المعلا،مطالبه اياه الكف عن العمل السياسي الصحافي.

وقالت نقابة الصحفيين انها تلقت بلاغاً من الزميل امين المغني الذي اكد واقعة التهديدات من قبل عناصر مسلحة خارجة عن القانون، لثلاث مرات متتالية ، كان أخرها في مساء الثلاثاء 19 ابريل 2016 م ، وهذه المره عبر اتصال تلفوني وجه المتحدث كلامه للمغني مصرا على تأديبه قائلاً : ” من لا يربيه أهله يربيه الناس” ..

واشارت المنظمه إلى ان حياة الصحفي امين في خطر، وتطالب الأخ اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن ومدير امن عدن اللواء شلال علي شائع بالتحقيق في هذه التهديدات التي تطال الصحفيين بشكل مستمر من قبل جهات غير معروفه ونافذة على القانون نضرآ لمواقفهم البناءه تجاه القضايا الوطنيه المصيريه.

كما طالب البيان الحكومة الانتقالية حماية الصحفيين باعتبارها المسؤولة في الأول والأخير عن حياة الصحفيين ورجال الإعلام في مناطق الصراعات التي تزايدت في الآونة الاخيرة على الصحفيين في اليمن بسبب الصراع الدائر بعد انقلاب المليشيا الحوثعفاشيه على السلطه الشرعيه.

صادر عن كلا من 1 منظمة تحالف شباب عدن 2 منظمة بيت العدالة الانسانية 3 منظمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي 4 مركز عدن للرصد والتدريب 5 جمعية القعيطي عدن 6 صحيفة عدن الاخبارية 7 مبادرة نور جنة عدن الشبابية 8 مؤسسة بصمة امل للتنمية والاعمال الانسانية 9 سماء الرابطة – الاعلاميه الجنوبية 10 الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين فرع عدن 11 مركز النور للمكفوفين عدن 12 جمعية نور الدنيا لرعاية وتأهيل الأطفال ضعاف البصر 13 مبادرة على دروب الخير الشبابية 14 مركز تنميه المراه لمناهضه العنف 15منظمة السلام الجنوبي عدن 16 مؤسسة لاجلك يا عدن 17 مجلة عدن 18 مؤسية مجتمع واحد 19 مؤسسة رموز التنمويه لصم 20 مؤسسة سكاي ساوث ميديا 21 مؤسسة القادة للتدريب والتنمية عدن 22 اتحاد نساء عدن 23 مؤسسة الحقيقة للاعلام

أخبار ذات صله