مؤشرات تهدد بانهيار مشاورات السلام اليمنية في الكويت | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مؤشرات تهدد بانهيار مشاورات السلام اليمنية في الكويت
مؤشرات تهدد بانهيار مشاورات السلام اليمنية في الكويت

يافع نيوز – وكالات:

سادت أجواء التصعيد الميداني في اليمن خلال الـ48 ساعة الماضية، مع بروز مؤشرات تهدد بانهيار مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، ووصلت شهرها الثاني دون أي تقدم ملموس، باستثناء ما تحدث عنه المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي يعرض، اليوم الأربعاء، على مجلس الأمن رؤيته التي يتبناها كحل للأزمة في البلاد.

وتصاعدت المواجهات المسلحة في 4 محافظات يمنية خلال اليومين الماضيين؛ إذ تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية من التقدم في مناطق عديدة في مديرية نِهم شرق صنعاء، ومديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة، ومناطق عدة في محافظة الجوف، فضلاً عن مواجهات وقصف متبادل في أطراف مأرب الغربية المحاذية لصنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية: إن مسلحي الحوثيين والموالين لعلي عبدالله صـالـح، خسروا خلال المعارك الأخيرة العشرات من مسلحيهم، بالإضافة إلى خسائر مادية في المعدات والآليات المختلفة، فضلاً عن المواقع العسكرية التي كانوا يتمركزون فيها، وتمكنت قوات الشرعية من السيطرة عليها، فيما اتهم الانقلابيون طائرات التحالف بتنفيذ العديد من الغارات شرق صنعاء وفي الجوف، بحسب “العربي الجديد”.

ورفع من وتيرة مؤشرات التصعيد بيان أصدره رئيس المجلس السياسي للحوثيين، صالح الصماد، قال فيه: إن خصومهم مستمرون بالتصعيد، واتهم التحالف والقوات الحكومية بالسعي لمواصلة الحرب.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.