في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أنور الشعيبي، وكيل أول محافظة الضالع: وجدنا في الحرب للدفاع عن أرضنا لا الدفاع عن الشرعية | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 07:22 توقيت مكة - 22:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أنور الشعيبي، وكيل أول محافظة الضالع: وجدنا في الحرب للدفاع عن أرضنا لا الدفاع عن الشرعية
في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أنور الشعيبي، وكيل أول محافظة الضالع: وجدنا في الحرب للدفاع عن أرضنا لا الدفاع عن الشرعية

يافع نيوز – الشعيب:

شهدت منطقة  لودية بمديرية الشعيب محافظة الضالع صباح اليوم الأربعا عرسا ثوريا مهيبا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المقاوم أنور قاسم حسين الشعيبي الذي سقط مساء ال25 من مايو 2015م أثناء الاقتحام والسيطرة على معسكر الجرباء الواقع شرق مدينة الضالع.

حيث شهدت ساحة مدرسة الشهيد صالح حسين راشد بلودية حفلا خطابيا وحشدا جماهيريا شارك الآلاف من مختلف مناطق الشعيب والضالع وحضره عدد من أعضاء السلطة المحلية وقيادات في المقاومة الجنوبية وأساتذة بجامعة عدن يتقدمهم وكيل أول محافظة الضالع الأخ أمين صالح محمد ومدير عام الشعيب الأخ عبدالكريم موسى صالح ومدير مكتبه رؤوف الجعفري ومدير التربية بالمديرية اﻷخ محمد علي العيسائي واﻷمين العام للمجلس المحلي عبدالجبار السقلدي والأستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس مجلس الحراك بالضالع والدكتور صالح أحمد صالح عميد كلية المجتمع والقيادي بالقاومة الجنوبية هيثم أبو الجنوب وعدد من المشائخ والوجها في مديرية الشعيب.

وفي الحفل الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقيت عدد من الكلمات أبرزها كلمة ترحيبة ألقاها الدكتور فارس محمد حسين رحب فيها بالحاضرين شاكرا الضيوف الوافدين من خارج مديرية الشعيب على تلبية الدعوة، ثم كلمة الحراك الجنوبي ألقاها قاسم صالح ناجي ترحم فيها على الشهداء جميعا وأشاد بدور أبناء لودية في الثورة الجنوبية منذو الاستقلال الأول في أوائل الستينيات وحتى يومنا هذا.
تلتها كلمة أسرة الشهيد ألقاها الأخ بدر قاسم حسين شقيق الشهيد أنور رحب في مستهلها بالحاضرين وأكد على المضي قدما في درب الشهداء حتى التحرير والاستقلال.

إلى ذلك ألقى وكيل أول محافظة الضالع اﻷخ أمين صالح محمد كلمة قال فيها: إننا حتى الإن لم نصل إلى الاستقلال الناجز ولكننا قطعنا شوطا كبيرا أكثر من أي وقت مضى.

مضيفا: إننا وجدنا في الحرب للدفاع عن الأرض لا الدفاع عن الشرعية وإن انتصارات شعب الجنوب أتت للتطلع نحو بناء مستقبل مشرق ولايمكن أن يأتي الاستقلال هبة من التحالف أو الأمم المتحددة بل سننتزعه نحن بالقوة.

هذا وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية وكلمات باللغة الإنجليزية ورسومات بلوحات بشرية لينتهي الحفل بتكريم الأوئل من طلاب المدرسة الذين أصروا على تسمية دفعتهم  بدفعة الشهيد أنور.

مشتاق الشعيبي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.