fbpx
أسعار النفط تصعد باتجاه 50 دولارا للبرميل
شارك الخبر
أسعار النفط تصعد باتجاه 50 دولارا للبرميل

اقتصاد – وكالات:

ارتفعت أسعار النفط الأربعاء 25 مايو/أيار صوب 50 دولارا للبرميل، بعد أن أشارت بيانات من معهد البترول الأمريكي إلى هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

 

ولقيت أسعار النفط دعما أيضا من إغلاق الأسهم الأمريكية على مكاسب كبيرة ومبيعات قوية للمساكن في الولايات المتحدة، وهو ما قد يشير إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

 

وصعدت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق بمقدار 73 سنتا أو 1.50% إلى 49.35 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل أن تتراجع قليلا إلى 49.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:04 بتوقيت موسكو.

 

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج “برنت” بمقدار 58 سنتا أو 1.19% إلى 49.19 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت يوم الثلاثاء مرتفعة 26 سنتا بعد 4 جلسات من الخسائر.

 

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت بـ 5.1 مليون برميل إلى 536.8 مليون برميل، في حين أشار متوسط توقعات المحللين إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

 

وينتظر المستثمرون تأكيدا لهذا الهبوط الكبير عندما تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أرقامها الرسمية للمخزونات في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

أخبار ذات صله