fbpx
إجتماع بالمكلا برئاسة المحافظ  بن بريك يؤكد على ضرورة عودة المساجد الى حاضنة الدولة وتحييدها عن الصراعات الدينية والمذهبية
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت:

اكد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك  محافظ محافظة حضرموت على المهام التي يجب ان يضطلع بها مكتب وزارة الأوقاف والارشاد بساحل حضرموت في الظروف الراهنة التي تشهدها المحافظة وبما يؤمن أداء رسالة الأوقاف والارشاد في توظيف الخطاب الديني المعتدل الذي يقع الدور فيه على خطباء وأئمة المساجد باتجاه تربية وتثقيف الشباب بروح الاعتدال والوسطية ومحاربة كل مظاهر العنف والغلو التي تقود الى ممارسة شبابنا للارهاب والذي يعتبر ظاهرة غريبة ودخيلة على مجتمعنا الحضرمي المشهود له بالاعتدال والوسطية منذ أقدم العصور والذي استطاع برجالاته و علمائه نشر الاسلام في أصقاع شتى من العالم بالحكمة والموعظة الحسنة .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بالاخ / أحمد علي السعدي القائم باعمال المدير العام لمكتب وزارة الاوقاف والارشاد بساحل حضرموت ومدراء الادارات بالمكتب للتعرف على نشاطات الأوقاف والصعوبات التي تواجه عمل المكتب .
وأكد الاجتماع على وقوف السلطة المحلية بكل إمكانياتها المتاحة مع مكتب الاوقاف ومساعدته في تنفيذ مهامه الملحة في هذه المرحلة .
وشدد على بذل مكتب الأوقاف المزيد من الجهود لأجل عودة المساجد الى حاضنة الدولة وتحييدها عن الصراعات الدينية والمذهبية نظرا لما تحمله هذه المسألة من أهمية .

أخبار ذات صله