ورشة عمل في مجال صياغة الخطوط العريضة للعدالة الانتقالية بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ورشة عمل في مجال صياغة الخطوط العريضة للعدالة الانتقالية بعدن
ورشة عمل في مجال صياغة الخطوط العريضة للعدالة الانتقالية بعدن
عدن / خديجة الكاف:
أقيمت صباح اليوم ورشة عمل حول صياغة الخطوط العريضة وإعداد التصورات التمهيدية للإستراتيجية العامة للعدالة الانتقالية وذلك ضمن مشروع من اجل تعزيز حقوق الإنسان التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي والتي ستستمر على مدى يومين والتي شارك فيها القضاة من مختلف المديريات ومحاميين وناشطين حقوقيين وإعلاميين.
أوضحت الدكتورة الفت الدبعي – عضو تدريس علم الاجتماع جامعة تعز وعضو العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار الوطني سابقا أن الورشة في يومها الاول حول المجال الاقتصادي والاجتماعي بالعدالة الانتقالية .. مشيرة الى أن العدالة الانتقالية تأتي لمعالجة انتهاكات حقوق الإنسان بعد الحروب والصراعات واليمن مازالت تمر بمرحلة الحروب .
واستطردت قائلة: ( ابرز الآليات التي تضعها العدالة الانتقالية في الجانب الاقتصادي والاجتماعي هي تعويضات الضحايا والإصلاح المؤسسي ) .. مؤضحة إن الحروب تؤثر على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية حيث تؤثر على عائل الأسرة وتزيد معدلات الفقر والبطالة في المجتمعات التي تعاني ويلات الحروب .
وذكرت قائلة : ( آلية العدالة الانتقالية تضمن إيجاد الحلول لهذه الانتهاكات بحيث تجعل السلطة المحلية في الدولة تضع في أوليات اهتمامها ماهي التدابير جبر الضرر للمواطنين الذين تذمرت منازلهم واسر الشهداء والجرحى ).
1 (2)
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.