محافظ لحج اثناء زيارته لمكان القصف: حذرنا مسبقا ان عدم التنسيق مع قيادة المحافظة سيؤدي لإرتكاب اخطاء بحق المدنيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج اثناء زيارته لمكان القصف: حذرنا مسبقا ان عدم التنسيق مع قيادة المحافظة سيؤدي لإرتكاب اخطاء بحق المدنيين
محافظ لحج اثناء زيارته لمكان القصف: حذرنا مسبقا ان عدم التنسيق مع قيادة المحافظة سيؤدي لإرتكاب اخطاء بحق المدنيين

?

يافع نيوز – لحج – خاص:

قام محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، بالاطلاع على اوضاع مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، والتي استهدفتها غارات جوية مفاجئة فجر اليوم.

وتفقد المحافظ،  اثار القصف في قرية المحلة بتبن بمحافظة لحج، والتي أدت الى سقوط ضحايا مدنيين من اسرة واحدة، وذلك برفقة مدير عام مديرية تبن الاستاذ  ” محسن جعفر “.

كما اطلع المحافظ، على جثث الضحايا في ثلاجة مستشفى ابن خلدون بالحوطة،  واستمع من المواطنين وشهود العيان، الى تفاصيل عن الحادثة، التي أدوت بخمسة ضحايا  مدنيين هم:

  • جميل احمد هواش – رب الاسرة
  • احمد جميل أحمد
  • هند جميل أحمد
  • همام احمد فريد
  • عمران أحمد فريد.

اضافة الى سقوط اربعة جرحى، وجميعهم من اسرة واحدة، كانوا في منزلهم، اثناء قصف طائرة مجهولة لمنزلهم بمنطقة المحلة.

المحافظ الخبجي قال في تصريح لوسائل الاعلام اثناء زيارته للحوطة ومكان الحادث، انه يعبر عن اسفه الشديد وادانته، لسقوط مدنيين في القصف، والذي جاء نتيجة عدم التنسيق مع السلطات الرسمية في المحافظة.

واضاف المحافظ، لقد حذرنا من أن عدم التنسيق مع السلطات الامنية والادارية الرسمية في المحافظة، سيؤدي الى ارتكاب اخطاء بحق المدنيين، وهو ما حدث بالفعل، ومن اجل تفادي ذلك دعونا الى التنسيق المباشر مع السلطة في لحج، ولكن نستغرب من تجاهل هذه المطالب.

وأكد الخبجي، ان أي استهداف للمدنيين ولو كان بالخطأ عمل مدان، وغير مقبول، والسبيل الى تجنبه هو تعزيز جانب التنسيق الامني.

واضاف، ندعو الرئيس هادي والحكومة ودول التحالف العربي، الى فتح تحقيق عاجل بشأن مقتل اسرة المواطن ” جميل احمد هواش ” بقصف جوي، كما ندعوهم الى سرعة معالجة الجرحى، وتعويض اسر الضحايا، ومعالجة اثار الواقعة بشكل كامل، معبرا عن أمله في استجابة دول التحالف لمناشدته بالتنسيق المباشر مع السلطات المحلية بلحج، شاكرا دور التحالف العربي على جهود المبذولة .

وكان المحافظ الخبجي، قد زار مكتب الصحة والسكان بالحوطة، واطلع على أعمال الترميم والتجهيز للمكتب، اضافة الى زيارته لمستشفى ابن خلدون ومناقشته مع مدير المستشفى ” د. عبدالحكيم ناجي ” اوضاع المستشفى وسير العمل فيه .

?

?

?

?

13278059_10206498776692861_1388666284_n

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.