إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمنصحافة نت فقط

المبعوث الأممي يتحدث عن “بوادر انفراج” في مفاوضات اليمن

ولد الشيخ

الكويت – فرانس برس

بعد أن أعلن وفد الانقلابيين الحوثيين في الكويت الثلاثاء، تعليق مشاركته في “لجنة التهدئة والتواصل” المكلفة بمتابعة أعمال لجان تثبيت وقف إطلاق النار المحلية في المحافظات، تحدث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد عن بوادر انفراج.

وأعلن أن وفدي الحكومة والمتمردين اقتربوا من التوصل إلى “انفراج شامل” في مشاورات السلام بالكويت، قبيل تقديمه إحاطة أمام مجلس الأمن. وقال الموفد الدولي “نحن نقترب من التوصل إلى رؤيا عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة”، وذلك في بيان وزع فجر الأربعاء.

وأضاف “إننا نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل”.

ومن المقرر أن يقدم الموفد الدولي في وقت لاحق الأربعاء، إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة مغلقة، حول سير المشاورات التي انطلقت في 21 أبريل.

يذكر أن المحادثات كانت استؤنفت الاثنين بعد تعليقها لزهاء أسبوع. وكان الوفد الحكومي قرر العودة إلى طاولة المفاوضات الاثنين، بعد تلقيه ضمانات دولية وإقليمية، قبل أن يقرر المبعوث الأممي وقف جلسات الحوار المباشرة والاكتفاء بعقد لقاءات منفصلة مع رؤساء الوفدين أملاً في تضييق هوة الخلاف بين الفريقين قبل استئناف المشاورات المباشرة على مستوى الجلسات العامة وجلسات اللجان الفرعية الثلاث المؤلفة من الوفدين والمختصة بالملفين السياسي والأمني وملف الأسرى والمعتقلين.

يافع نيوز

موقع اخبار شامل يصدر عن مؤسسة يافع نيوز للاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock