الهلال الأحمر الاماراتي يوقع اتفاقية تعاون لتمويل حملات رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك بساحل حضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:22 توقيت مكة - 20:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهلال الأحمر الاماراتي يوقع اتفاقية تعاون لتمويل حملات رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك بساحل حضرموت
الهلال الأحمر الاماراتي يوقع اتفاقية تعاون لتمويل حملات رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك بساحل حضرموت
 
يافع نيوز – خاص:
 
وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباحأمس اتفاقية تعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت، لتمويل حملات رش ضبابي خارجي لمكافحة الضنك والحميات الفيروسية وذلك تزامناً مع بدء رصد انتشار لحمى الضنك وتسجيل اول حالة وفاء و13 أصابه في هيئة مستشفى ابن سيناء بمديرية المكلا.
 
وفي التفاصيل، وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر الإماراتي مطر الكتبي، ومن جانب مكتب البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت” الدكتور ياسر عبدالله باهشم.
وقد أوضح الدكتور ياسر باهشم مدير البرنامج بأن الحملة تهدف الى القضاء على البعوض الطائر الناقل لحمى الضنك والحميات الفيروسية والحد من انتشارها بكلفة بلغت 4 ملايين و728 ألف ريالاَ، ينفذها برنامج الملاريا بمحور حضرموت ويمولها الهلال الأحمر الاماراتي.
 
مضيفاً بأن الحملة التي تستمر 11 يوم تستهدف جميع احياء مديرية المكلا وضواحيها ومديرية الشحر وضواحيها إضافة الى منطقة غيل باوزير وشحير .
 
وفي ختام كلمته أشاد بالجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واستشعاراً بالمسؤولية الإنسانية في خدمة المواطنين.
 
وبدورة أكد السيد مطر الكتبي ممثل الهلال الأحمر الاماراتي، ان حملة الرش الضبابي التي دشنت اليوم في مدينة المكلا تأتي في أطار اهتمام الهيئة للمساهمة منها في القضاء على حمى الضنك والحد من انتشار الحميات الأخرى الفيروسية التي أصابت وحصدت أرواح الكثير من المواطنين في المدينة.
 
مضيفاً أن الهيئة على استعداد دوماً لتقديم العون الإنساني المستمر للشعب اليمني، وإن ما تقوم به الهيئة من جهود هو واجب علينا تجاه الأشقاء اليمنيين، الذين عانوا كثيراً من ويلات الحروب”.
 
وأوضح أن مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم ستفتح مجالات عدة للتعاون والتنسيق، وتعزيز الشراكة بين الجانبين، الإماراتي واليمني، للنهوض بمستوى البنية التحتية من مشاريع الصحة والتعليم والمياه والكهرباء وتحسين الوضع الاقتصادي إضافة الى استمرار توزيع المعونات الغذائية في حضرموت.
 
ومن جانبه دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، صباح اليوم حملة رش للبعوض في مديرية المكلا، وفي حفل التدشين شكر الجريري جهود الهلال الأحمر الإماراتي وأثنى عليها خصوصاً الصحية منها، مؤكدا على أن هذه الحملة جاءت في وقتها وستحقق اهدافها المرجوة الى جانب التدخلات الأخرى التي ستتم.
*من:علي الجفري – تصوير احمد بانافع
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.