fbpx
الجيش الوطني ” اسر 130 عنصر وكشف 30 سيارة مفخخة للقاعدة في المكلاء “
شارك الخبر
الجيش الوطني ” اسر 130 عنصر وكشف 30 سيارة مفخخة للقاعدة في المكلاء “

 

يافع نيوز – متابعات:

كشف قائد المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، اللواء فرج سالمين البحسني، عن “أسر أكثر من 130 عنصراً من تنظيم القاعدة، بينهم 30 من كبار قياداته، وذلك خلال العمليات الأمنية في المكلا، عاصمة حضرموت جنوبي اليمن”.

 

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن البحسني، الذي قاد عملية تحرير المكلا من القاعدة، قوله إن “مداهمات الجهات الأمنية لأوكار تنظيم القاعدة في المكلا كشفت حجم المخطط الذي كان يحاك لحضرموت، إذ اكتشف الجيش نحو 20 سيارة مفخخة جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية، ومدافع ثقيلة، وعربات قتالية، وألغام دبابات، وذخائر مختلفة، ومواد متفجرة من نوع تي إن تي، ومواد كيماوية تستخدم في صناعة المتفجرات”.

 

وأضاف أن “القوات الحكومية أعدت خطة لما بعد التحرير للحفاظ على النصر وتعزيزه من خلال تثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة المكلا ومدن ساحل حضرموت بعد تحريرها من قبضة القاعدة، خصوصاً بعد حوادث وتفجيرات شهدتها المكلا مؤخراً، وتم رصد بعض المواقع التي قد تشكل بؤرة لمثل هذه المخططات، ورفع يقظة وكفاءة نقاط التفتيش”.

 

وأكد البحسني أن “الجيش دفع بقوة إضافية إلى بعض الأماكن الحيوية، إضافة إلى القيام بعمليات تمشيط مستمرة للأحياء السكنية والمداخل، وهو ما أدى للقبض على عناصر جديدة تابعة لتنظيم القاعدة يومياً”.

أخبار ذات صله