هذه السيارة تجوب الشوارع دون سائق خلف مقودها | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هذه السيارة تجوب الشوارع دون سائق خلف مقودها
هذه السيارة تجوب الشوارع دون سائق خلف مقودها

هل هكذا يكون المستقبل، حيث تتجول السيارات في الشارع بلا وجود سائق خلف المقود؟ يبدو الأمر كذلك، إذ بدأت شركة “أوبر” لخدمات سيارات الأجرة، الخميس، بتجربة سيارة ذاتية القيادة في شوارع بيتسبرغ، في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.  

وتحتوي السيارة ذاتية القيادة من نوع فورد فيوجن على أجهزة استشعار وردار وليزر وماسحات ضوئية وكاميرا عالية الدقة، تستخدم لجمع البيانات لأغراض رسم الخرائط. كما يرافق السيارة على الطرقات سائق مدرب يراقب قدرات السيارة ذاتية التحكم.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها شركة “أوبر” باختبار السيارات ذاتية القيادة على الطريق. وقالت الاختبار في العالم الحقيقي هو “أمر ضروري لمواصلة جهودنا في تطوير تقنية القيادة ذاتية،” كما أن للاختبار فوائد عديدة، أهمها محاولة منع حوادث السيارات في المستقبل.

ورغم أن “أوبر” تعتقد أن الوقت ما زال مبكراً لدمج التكنولوجيا الجديدة في الشركة، إلا أنها تعمل على إكمال مهمتها من خلال “توفير وسائل النقل كما تتوفر المياه الجارية، في كل مكان وللجميع.”

ويأتي الخبر بعد 15 شهراً من افتتاح “أوبر” لمركز التقنيات المتقدمة في بيتسبرغ، بشراكة مع جامعة كارنيجي ميلون، للعمل على تطوير قدرات القيادة الذاتية.

يُذكر أن “أوبر،” والتي تقدر قيمتها بـ62 مليار دولار، تتنافس مع شركات متطورة تقنياً، مثل “غوغل” و”تسلا” و”آبل” و”جنرال موتورز،” في خططها لجعل القيادة الذاتية واقعاً في أقرب وقت ممكن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.