مدير التربية والتعليم في لحج المرحلة مرحلة انضباط وليست مرحلة مهادنة في المجال التعليمي | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير التربية والتعليم في لحج المرحلة مرحلة انضباط وليست مرحلة مهادنة في المجال التعليمي
مدير التربية والتعليم في لحج المرحلة مرحلة انضباط وليست مرحلة مهادنة في المجال التعليمي

يافع نيوز – لحج – خاص:
عقد صباح اليوم في مدرسة خديجة بمدينة الحوطة بمحافظة لحج اجتماع لمدراء ووكلاء وموجهين تربويين لمدينة الحوطة برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم نصر اللحجي لمناقشة الأعداد والجهوزية التامة لانطلاق العملية الامتحانية الوزارية في محافظة لحج المزمع بدأها صباح غداً الثلاثاء الموافق 24/5/2016م للصف التاسع .
ولقد حضر الاجتماع الوكيل الأول للمحافظة أ / عبدالاله اليزيدي ، ومدير مكتب المحافظة صالح محمود ، ومدير مكتب الأمين العام سعدات اليافعي ، ومدير مكتب التربية والتعليم بالحوطة أ / عبدالله شامل .
وخلال الاجتماع ألقى الأستاذ نصر اللحجي مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج كلمة تحدث فيها عن ضرورة إعادة العملية التعليمية الناجحة والمنضبطة لمحافظة لحج مثل السابق فما يميزنا بهذه المرحلة انه العملية الامتحانية هي من إعدادنا في الجنوب سواء من أسئلة امتحانية وكذلك تصحيح وليست من صنعاء ، لذلك يجب علينا أن نحاول ان نقضي أو نخفف من عملية الغش التي بسببها تدهور المستوى التعليمي عند أبنائنا ، وأشار إن هذه المرحلة ليست مرحلة مهادنه أو ارتكاب الأخطاء التعليمية والتمادي فيها لان الجزاء سيكون رادع لكل من لا يريد ان يعمل بشكل منضبط ، فإعادة القاعدة التعليمية والتربوية مسئولية الجميع وهي تعتبر أساس النهوض بمجتمعنا بالجنوب من جديد .
بينما أوضح مدير مكتب تربية الحوطة الأستاذ عبدالله شامل هذا هو اجتماع تعارفي وكذلك لمناقشة التجهيز والإعداد لإنجاح العملية الامتحانية بشكل أفضل وبدون وقوع مشاكل ، فما عانته المناطق الجنوبية من تدهور بالمستوى التعليمي معروف عند الكل وعلينا أن نصحح ذلك الآن .
وقال هناك اتجاه غير عادي لإعادة الوضع التعليمي بالجنوب مثل السابق وهناك دعم من قيادة المحافظة برئاسة ناصر الخبجي بذلك ، فما نريده هو التضامن والتكاتف لإنجاح العملية التعليمية في مديرية الحوطة بشكل خاصة وبمحافظة لحج بشكل عام وشدد على ضبط العملية الامتحانية الوزارية بأقصى حد ممكن .
من جانب اخر نقل أ / صالح محمود مدير مكتب محافظة لحج شكر وتحيات محافظ المحافظة د / ناصر الخبجي ووجودنا هنا لدعم الجهود التربوية ومحاولة توفير أجواء مريحة وأمنه للطلاب وقت الامتحان ، لكي نجعله عام مميز يختلف ولو بشي بسيط عن الأعوام السابقة ، وتحدث في حالة وجود معلم أو احد سيسعى لفوضه أو يسرب الامتحان عليكم بالتبليغ عليه للقوة الأمنية المرابطة حول مدينة الحوطة وهي ستقوم بعملها تجاه ذلك، إلى جانب هناك جهود من المحافظة بتوفير ما يمكن من الخدمات الاجتماعية للمواطنين في ظل ما تعانيه المحافظة من تدهور بمستوى الخدمات وخاصة بالكهرباء والمياه بالوقت الحالي .
بعدها فتح باب النقاش للحاضرين من مدراء مدارس ووكلاء وموجهين لمناقشة آليات والتحضير والإجراءات المتبعة في العملية الامتحانية والمستوى التعليمي للعام الجديد .

 

*أنوار العبدلي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.