اجتماعات لولد الشيخ مع طرفي أزمة اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 09:09 توقيت مكة - 12:09 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اجتماعات لولد الشيخ مع طرفي أزمة اليمن
اجتماعات لولد الشيخ مع طرفي أزمة اليمن

يافع نيوز – متابعات

أجرى مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الخميس اجتماعات بالكويت مع وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله (الحوثيين) والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وشدد على ضرورة الصبر والمرونة وعلى مرجعيات مشاورات الكويت. وأكد المبعوث الأممي لليمن في لقائه مع الوفد الحكومي أهمية التحلي بالصبر والمرونة، ونبّه إلى التزام الجميع بالمرجعيات المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن.
وشدد ولد الشيخ في اجتماعه مع وفد الحوثيين-صالح على المرجعيات وقضية الشرعية في اليمن، وعلى المقترحات المطروحة للخروج من الأزمة الحالية، ووسائل إيجاد الضمانات للأطراف.
مخاوف
وقال المبعوث الأممي إنه “ما تزال هناك مخاوف لدى الطرفين، ونحن نعمل على التطرق لكل واحدة منها بهدف التعامل معها”، وأضاف المتحدث نفسه أن “الأوضاع الاقتصادية والإنسانية باليمن صعبة للغاية، ووحده الحل السياسي الشامل سوف يحسن الأحوال”.
وتأتي اجتماعات ولد الشيخ بعد إعلان الوفد الحكومي اليمني الثلاثاء الماضي تعليق مشاركته في مشاورات الكويت التي أكملت شهرها الأول، وهدد الوفد بالانسحاب الكامل ما لم يقدم الحوثيون وحلفاؤهم تعهدا مكتوبا يضمن التزامهم بقرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والاعتراف الكامل بالشرعية.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح حث الأربعاء طرفي الأزمة على مواصلة المشاورات التي تستضيفها بلاده برعاية الأمم المتحدة، وذلك بعد تعليق الوفد الحكومي مشاركته.

الخبر | اليمن اليوم اجتماعات لولد الشيخ مع طرفي أزمة اليمن – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس وتخلي مصر 24 مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.