أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دورنا تجاه كهرباء لودر
  • منذ 7 شهور
  • 10:12 م

لو سلمنا جدلا أن المنظومة الكهربائية بلودر فاسدة وهذا الأرجح، وأن الفساد قد استشرى في مفاصلها وأنهكلها كليا وأوصلها إلى مرحلة الموت السريري..

لو سلمنا جدلا أيضا أن مايحدث من إنقطاعات متكرره وإيقاف تشغيل للمنظومة الكهربائية منذ أيام يحدث لعبث بعض الأيادي التي تريد أن تحيل كهرباء لودر إلى أطلال وربما تريد الإستفادة من مخصص الوقود بصورة أو بأخرى..

ولو فرضنا ولانملك إلا ذلك أن الكهرباء قد تحولت إلى كعكعة يتناصف البعض مردودها ودخلها وأصبحت ملكية خاصة للبعض من خلال التوضيفات العشوائية التي قام بها بعض النافذين وإستغلال مناصبهم ..

لو فرضنا وسلمنا لكل ذلك او اكثر وتوقعنا وحللنا بل وتيقنا أن الكهرباء على شفا جرف هار سينهار بها في أي لحظة وتغدوا في خبر كان وذكرى نندبها وننشد زمان وصلها وضوءها، ولا حت في سماء المنطقة الوسطى إن لم تكن قد لاحت أطياف الضياع والهلاك والخراب والشؤم للمنظومة الكهرولودرية، فما هو واجبنا نحن أبناء المنطقة الوسطى بأبين وكل المنتفعين منها، وليس أبناء لودر فقط فهي ليست حكرا لهم؟

ماهو دورنا تجاه كل هذا العبث وهذه الفوضى العارمة التي تدور في أروقة كهرباء لودر؟ وماهو واجبنا حيال ذلك الفساد وذلك الإهمال من قبل بعض الأيادي العابثة التى تسعى لأن تدمر هذه النعمة التي حُرم منها الكثير من ابناء الجنوب..

أليس مت واجبنا أن نقف صفا واحدا، ونتحد على قلب رجلا واحدا، ونسعى لأن نجتثث شأفة الفساد وأهله ونقتلع جذورهم، ونضع حلا جذريا لكل مايحدث كي نحافظ على هذه الملكية التي باتت على حافة الهلاك..

أليس من المفترض، بل من الضروري أن نشكل لجان تقصي وتحقيق من عقلاء ومثقفي المنطقة برمتها ونقفا جنبا إلى جنب مع الصادقين والمخلصين في الكهرباء ونشد على إيديهم ونذلل كل الصعاب التي تواجههم، ونعرّي حقائق الفاسدين ومن يعبثون بمصالحنا؟

فإن كانت الأسباب تسديد فواتير مواطنين او مخلفات متراكمة أو أي عوائق في شركة النفط أو المحافظة نحاول حلها وعلاجها، وأن كان هناك (لوبي) ينخر في جسدها نقتلعه ونخلّص الكل من شره وضرره..

فمثلما أننا المستفيد الوحيد من الكهرباء فإننا أيضا الخاسر الوحيد في حال إنقطاعها وتوقفها، خصوصا أننا مقبلين على شهر رمضان بصيف (ساخن) وحار جدا، وعلينا أن لانقف موقف المتفرج وننتظر من يعالج مشاكلنا ويحل قضايانا..

أتمنى من أبناء المنطقة الوسطى بأبين، بل ارجوا أن يجتمع العقلاء والناضجين وليس الطائشين ويضعوا حلول ومخارج لما نحن فيه، فلن يأتي أحد من كوكب (المريخ) لمساندتنا وتحفيف حدة الحر عنا،والله من وراء القصد..

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.