تحت رعاية جمعية (MS) بعدن.. جمعية التصلب العصبي تقيم محاضرة توعية في ثانوية 14 اكتوبر | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تحت رعاية جمعية (MS) بعدن.. جمعية التصلب العصبي تقيم محاضرة توعية في ثانوية 14 اكتوبر
تحت رعاية جمعية (MS) بعدن.. جمعية التصلب العصبي تقيم محاضرة توعية في ثانوية 14 اكتوبر

يافع نيوز –  عدن

التصلب المتعدد لا يمكنه إيقافي ..أقامت صباح هذا اليوم الخميس19مايو  جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد/عدن محاضرة وبالتنسيق مع إدارة التربية وهيئة تدريس ثانوية 14 أكتوبر,مرحبين بالحضور الكرام , من الهيئة الإدارية للجمعية و مديرة قسم الانشطة العامة للثانوية 14 أكتوبر , ووكيلة ثانوية 14 اكتوبر , و طالبات ثانوية 14 أكتوبر للسنة الثالث ثانوي بقسميه العلمي والأدبي .

ز القت الاستاذة رفيقة فؤاد وكيلة الانشطة العامة كلمة حول الانشطة والفعاليات التي تقام في الثانوية كنشاط مدرسي توعوي وثقافي وإنها لفرصة للمشاركة في هذه المناسبة بما يتعلق بهذا المرض وتفعيل دور المجتمع في هذا الجانب .

ثم بدأت الطالبة سامية جياب بالتعريف عن الجمعية منذ نشأتها والحالة التي تأسست فيها حيث كانت تستوجب ظهور الجمعية لتعريف المجتمع بمدى اهمية وخطورة هذا المرض ومساعدة المرضى لما يواجه من صعوبات وتحديات صحية اجتماعية .

كما القت الطالبة افنان نبيل موجز بالتعريف عن المرض اسبابه وإعراضه ثم اكملت الطالبة دنيا وليد توضيح مصاحبة الالم للمريض بسبب اعراض المرض والكيفية التي يتم فيها تشخيص المرض من حيث وسائل التشخيص مثل الفحص السريري الاكلنكي و جهاز الرنين المغناطيسي ( MRI).

ثُم تطرقت الطالبة سامية مرة اخرى في شرح التعايش مع المرض وعن طرق العلاج لتخفيف من اعراض المرضى والتقليل من حدة نوبات وأعراض المرض وتخلل هذا النشاط توزيع منشور من جمعية MS يوضح نشاط وأعمال الجمعية .

واختتم اللقاء بكلمة توجيه من الهيئة الادارية ان يعتبر هذا النشاط على مستوى الانشطة القادمة في المشاركة والدور المنوط به في التثقيف والتوعية للمجتمع والمرضى والقائمين عليه وبالتالي مساعدتهم وعودة هذه الشريحة بشكل فاعل كلاً حسب قدرته وان التصلب المتعدد لا يمكنه التحكم بنا وإيقافنا عن ممارسة حياتنا ولو بشكل شبه طبيعي, حضراللقاء المريضة احلام حيث قدمت شكر للحاضرين وتلبية الدعوة .

الجدير بالذكر انه سيقام تاريخ 25 مايو 2016م عصرا فعالية متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمرض في منارة عدن كريتر, نأمل من المشاركين في هذه الفعالية بطاقة انا مشارك ضمن الحملة الاعلامية التفاعل في الحضور كونه عمل إنساني كما سيقام في نفس اليوم طبق خيري في مديرية المعلا القائم على هذا العمل الخيري مجموعة تسمى( مبادرة)..

من الدائرة الإعلامية للجمعية
جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد/عدن

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.