جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم تختتم مخيمها الصيفي بمدينة الحوطة بلحج | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم تختتم مخيمها الصيفي بمدينة الحوطة بلحج
جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم تختتم مخيمها الصيفي بمدينة الحوطة بلحج

 

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي:
نفذت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم صباح اليوم في مدينة الحوطة بمحافظة لحج الحفل الختامي للمخيم الصيفي الذي تم تنظيمه خلال فترة 1 ـ 19 لعام 2016م .
وحضر الحفل كل من مدير مكتب الشئون الاجتماعية ومدير مكتب مؤسسة المياه عبدالناصر اللحجي ومدير مكتب التربية والتعليم نصر اللحجي ورئيس المجلس الأهلي لمدينة الحوطة علي عبدالاله ونائبه حسن اليافعي ، وداعم الجمعية الشيخ صالح علي ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والحاضرين من أهالي أعضاء جمعية الصم والبكم .
وقدم أعضاء جمعية الصم والبكم عدد من الفقرات خلال الحفل منها مشاهد تمثيلية مسرحية أبرزت معاناة هذه الفئة الغير قادرة على النطق والسمع في المرافق الحكومية والمدارس والمجتمع في التعامل والتفاهم بسبب عدم قدرة الطرف الأخر بفهم لغة الإشارة ، إلى جانب عدد من الكلمات التي ألقيت من قبل الحاضرين من الجهات المختصة والشخصيات الاجتماعية بالمدينة .
وفي كلمة مختصره لمدير مكتب الشئون الاجتماعية الذي حيا جهود الجمعية باقامت هذا الحفل ، وتحدث عن جهود الشئون بالدعم بالقريب العاجل في حالة ترتيب الأوضاع بسبب ما مرت به المحافظة .
بينما قال رئيس المجلس الأهلي لمدينة الحوطه ا /علي عبد الإله / نحن نعمل بقدر الإمكانيات المتوافرة لدينا بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة في ظل الوضع الراهن وما تعانيه المحافظة بسبب مرور الحرب فيها ، فقد قمنا بمتابعة قضية ذوي الاحتياجات الخاصة ومشكلتهم مع الجمعية السابقة عند الأخ / المحافظ ناصر الخبجي وتم دعمهم أيضا بموضوع القيام بإجراء الانتخابات بشهر ابريل 2016م ووفر لهم مقر المجلس لإجراء الانتخاب بالإضافة بإحضار أعضاء الجمعية ذهاباً وإيابا من قراهم كل ذلك للمشاركة بعملية الانتخاب ، ولا زلنا سنعمل على دعم أنشطة هذه الفئة بشكل عام .
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والميداليات على الفائزين في لعبة الشطرنج من أعضاء جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ، وكذلك للأعضاء والعضوات الآخرين لقاء نشاطاتهم ومجهوداهم السنوية التي بدلوها في مقر الجمعية ، وتم كذلك توزيع شهادات تقديرية وشكر للداعمين لعمل وأنشطة الجمعية ، وبعدها قام الحاضرين بجولة لمشاهدة ما احتوه المعرض من أعمال يدوية في الحياكة والخياطة والصوف وغير ذلك .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.