يرتدون زيا غريبا.. يمنيون يتلقون تدريبات على الحدود السعودية “صور” | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:42 توقيت مكة - 18:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
يرتدون زيا غريبا.. يمنيون يتلقون تدريبات على الحدود السعودية “صور”
يرتدون زيا غريبا.. يمنيون يتلقون تدريبات على الحدود السعودية

يافع نيوز – متابعة:

على الحدود السعودية بمنطقة ميدي اليمنية المطلة على البحر الأحمر، ظهرت الأربعاء 18 مايو/أيار 2016، قوات ترتدي زي رمال الصحراء خلال مناورة عسكرية لقوات النخبة التي يشرف على تدريبها الجيش اليمني وقوات سعودية.

الزي الغريب لوحدة عسكرية متخصصة بالقنص، تتلقى التدريبات في منطقة قريبة من السعودية ومحافظة صعدة، معقل جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

s

المناورة حضرها وفقاً لمراسل “هافينغتون بوست عربي”، رئيس العمليات المشتركة للتحالف العربي، العميد سعيد الشهراني، إلى جانب قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء علي حميد القشيبي.

s

القوات التي تخرجت حديثاً استخدمت خلال مناورتها معدات عسكرية مختلفة، وعلى أطراف مكان الحفل ظهر العلم السعودي إلى جانب اليمني.

s

الزي العسكري الحديث مموه ملائم للصحراء الحدودية القريبة من معقل الحوثيين والسعودية، حيث تدور معارك عنيفة مع القوات الموالية لجماعة الحوثي والرئيس السابق علي صالح منذ يناير/ كانون الثاني 2015.

s

وتشهد جبهات القتال بين الحوثيين والجماعات المؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي، والمدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، هدوءاً نتيجة لاتفاق تزامن مع المشاورات اليمنية التي تتم في الكويت بإشراف الأمم المتحدة.

s

هذه القوات تتلقى تدريباً بدعم من المملكة العربية السعودية، وتقوم القوات في منطقة ميدي الساحلية بتأمين ميناء إستراتيجي يطل على البحر الأحمر لمنع تهريب الأسلحة من خارج اليمن لجماعة الحوثيين.

 

* |  خليل العمري

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.