قائد قوة الحزام الأمني بعدن يكشف سبب قرارهم بمنع دخول القات الى المدينة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قائد قوة الحزام الأمني بعدن يكشف سبب قرارهم بمنع دخول القات الى المدينة
قائد قوة الحزام الأمني بعدن يكشف سبب قرارهم بمنع دخول القات الى المدينة

يافع نيوز – عدن:

قائد قوة الحزام الأمني بعدن : لهذه الأسباب اتخذنا قرار منع القات بعدن وسنواصل المنع حتى اقتلاع القات من عموم مدن الجنوب

قال قائد قوة الحزام الأمنية بمدينة عدن نبيل المشوشي ان قرار منع توريد القات إلى مدينة قرار مجتمعي اتخذ بالتوافق مع كافة القيادات الأمنية وفي مقدمتها قيادة السلطة المحلية والحكومة الشرعية .

وفي حديث مطول خلال ندوة حوارية أقامها مركز عدن للبحوث والدراسات الإستراتيجية قال “المشوشي” ان قرار منع القات جاء بعد حالة التدهور التي تسبب بها القات للمجتمع مؤكدا ان القات بات عامل تدمير كبير لقطاعات اجتماعية .

وأوضح “المشوشي” ان الإدارة الأمنية بعدن ستواصل تطبيق القرار خلال الأشهر القادمة مشددا على ان الهدف الأكبر هو اقتلاع القات من مدن الجنوب كافة .

ودافع “المشوشي” عن قرار منع بيع القات مؤكدا انه وفي حال ان اضرار بيع القات طالت عشرات الأسر من الناحية فان أضراره طالت عشرات الآلاف من الأسر من نواحي مادية وإنسانية ونفسية وصحية ومجتمعية .

وقال “المشوشي” ان العالم اجمع يؤيد مكافحة القات باعتباره مادة مخدرة موضحا ان مئات الجرائم التي تم ضبطها مؤخرا أثبتت ان القات كان الدافع الأكبر لارتكابها .

وأضاف متحدثا خلال الندوة :” نحن بحاجة إلى جيل وطني متسلح بالعلم والأخلاق والثقافة وليس شباب يقضي جل وقته في تعاطي القات وحينما لايجد المال الخاص للقات يلجأ إلى الجماعات المسلحة ويعتدي على بنات الناس والأسر بداعي الفضيلة في حين انه من اكبر المنحرفين .

ودعا “المشوشي” المجتمع بكافة قطاعاته إلى دعم عملية محاربة القات مؤكدا ان المعركة معركة الجميع ويجب ان ينتصر لها المجتمع كله .

وأضاف بالقول :” القات ومحاربته مسئولية الجميع وعلينا ونحن نحاربه ان نسعى لتأهيل المجتمع وإرشاده ودعم المزارعين ومساعدتهم جلال زراعة محاصيل أخرى .

وأكد المشوشي ان عملية منع ادخال القات تأتي خطوة ضمن خطة كبيرة للحكومة في مجال إعادة تأهيل المجتمع .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.