مجلس جامعة عدن يمنح الدكتور/جمال الجعدني درجة البرفيسور | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجلس جامعة عدن يمنح الدكتور/جمال الجعدني درجة البرفيسور
مجلس جامعة عدن يمنح الدكتور/جمال الجعدني درجة البرفيسور

يافع نيوز – عددن

منح مجلس جامعة عدن المنعقد اليوم الخميس 19/5/2016م درجة البرفيسور للدكتور /جمال محمد احمد الجعدني عميد كلية اللغات جامعة عدن ويعتبر هذا اللقب اعلى درجة علمية في قانون الجامعات ، الجدير ذكره أن البرفيسور /جمال الجعدني الوحيد الذي يحمل هذا اللقب في مجال اختصاصه في الجنوب.
برز الجعدني في العشر السنوات الاخيرة من خلال نشاطه الاكاديمي. في تطوير الكثير من برامج البكلاريوس ، الماجستير والدكتوراة في جامعة عدن وجامعات حكومية عدة.
عمل ولازال يعمل محكما في العديد من المجلات العلمية المحكمة في اليمن ودول الخليج وبعض الجامعات الدولية ذات السمعة العلمية الممتازة. اشرف على الكثير من طلاب الدراسات العلياء وترأس كثير من لجان المناقشة لنيل درجتي الماجستير والدكتوراة ، وتخرج على يده كثير من حاملي درجة الماجستير والدكتوراة في جامعة عدن وجامعات حكومية عدة.
عمل محكما لدرجات الالقاب العلمية للعديد من اعضاء الهئية التدريسية في جامعات يمنية ، عربية ودولية.
ارتبط أسم البرفيسور الجعدني بمنجزات كبيرة في جامعة عدن منها تأسيس كلية اللغات الذي استطاع أن يجعلها من المؤسسات الاكاديمية ذات السمعة العلمية المميزة من حيث فتح برامج مهمة وملبية لمتطلبات سوق العمل المحلية ، الخليجية ، الدولية ، وبناء قاعات دراسية ولاول مره تقوم كلية ببناء قاعات دراسية ومكاتب من موارد متواضعة جدا اضافة الى تجهيزها باحدث التقنيات المستخدمة في ارقى جامعات العالم وبالرقم من حداثة تلك المؤسسة الاكاديمية الوليدة “كلية اللغات” الذي لم يمر على تاسيسها اكثر من اربع سنوات الا انها كانت اكثر نشاطا من حيث عقد الورش العلمية لتطوير مهارات اعضاء الهئية التدريسية لمواكبة معايير الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة اضافة الى عقد الكثير من الدورات التدريبية تستهدف طلاب الكلية في مختلف التخصصات.
في السنتين الماضيتين قام البرفيسور الجعدني بتاسيس مجلة دولية تعتني بدراسات اللغة الانجليزية والترجمة وتعتبر اول مجلة علمية في اليمن والجزيرة وحصلت على الرقم الدولي من المركز الرئيسي في فرنساء وتنشر بشكل منظم بأصدار ورقي واخر الكتروني.
لم يقتصر نشاط الشخصية الاكاديمية المعروفة البرفيسور الجعدني على الجانب الاكاديمي بل كان له دور بارز في تأسيس وتطوير ودعم العديد من المؤسسات المجتمعية في محافظة عدن منها مؤسسة اطفال التوحد ، مؤسسة الصم ، معهد النور للمكفوفين ، مركز الاورام السرطانية بعدن ، دار رعاية المسنين ومستشفى الامراض النفسية والعصبية ومؤسسة واكاديمية رموز للصم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.