بدعم من ورثة المرحوم الشيخ عمر قاسم العيسائي مجلس ابناء يافع يقيم الحفل السنوي الثاني لاحياء التراث وتكريم خريجي الجامعات | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بدعم من ورثة المرحوم الشيخ عمر قاسم العيسائي مجلس ابناء يافع يقيم الحفل السنوي الثاني لاحياء التراث وتكريم خريجي الجامعات
بدعم من ورثة المرحوم الشيخ عمر قاسم العيسائي مجلس ابناء يافع يقيم الحفل السنوي الثاني لاحياء التراث وتكريم خريجي الجامعات

 

يافع نيوز – خاص

تحت شعار ” بالعلم ينتصر الجنوب ”  اقام مجلس ابناء يافع الشبابي الطلابي وبرعاية كريمة من أبناء المرحوم الشيخ عمر قاسم العيسائي وبإشراف مؤسسة يافع للتنمية البشرية الحفل السنوي الثاني لإحياء تراث يافع الثقافي، وتكريم طلاب وطالبات يافع خريجي الجامعات والدراسات العلياء .

وفي الحفل الذي اخذ طابع تراثي اقيمت عدد من الرقصات اليافعية بينها البرع، والسمرة اليافعية، بالاضافة الى تقديم اكلات شعبية للضيوف بينها العصيد واللحوح وقدم مشروب القهوة اليافعي، كما اقيم عرض ازياء بالزي اليافعي التقليدي استعرضة أطفال من الجنيسيين .

وتخلل الحفل وصلات غنائية وقصائد شعرية معبرة، وكذلك كلمة للقيادي في المقاومة ابو همام اليافعي الذي تحدث عن اهمية العلم والتعليم، وان العلم اساس ابناء والتقدم، وكلمة لقائد قوات الطوراىء منير اليافعي الذي قال ان سلاح العلم هو القوى وهو عماد البناء والتنمية .

القائمون على الحفل قالوا ان الهدف منه هو تشجيع التعليم والدفع به الى الامام في ظل المتغيرات الجديدة والواقع الجديد الموجود على الأرض، بالاضافة الى الاهتمام بالتراث اليافعي وإعادة احيائه بعد ان تعرض لسنوات طويلة من التهميش والاهمال .

والقيت في الحفل كلمات رسمية لكلاً من الخريجيين، ومؤسسة يافع لتنمية ومجلس أبناء يافع الطلابي .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجيين من ابناء يافع من كافة الجامعات، بالاضافة الى القائمين ورعاة الحفل واللجنة المنظمة .

الحفل الذي اقيم في قاعة ” ماس ” بمدينة المنصورة عدن حضره عدد من قيادات الدولة والمقاومة وشخصيات اكاديمية واعلامية بارزة، وكذلك أولياء امور الطلاب ومحبيهم.

 

IMG_0248 IMG_0265 IMG_0346 IMG_0349 IMG_0430 IMG_0434 IMG_0447 IMG_0510 IMG_0512 IMG_0552 IMG_0593 IMG_0598

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.