وقفة احتجاجية لنقابتي التدريس والموظفين بجامعة صنعاء ضد ” العبث” الحوثي | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وقفة احتجاجية لنقابتي التدريس والموظفين بجامعة صنعاء ضد ” العبث” الحوثي
وقفة احتجاجية لنقابتي التدريس والموظفين بجامعة صنعاء ضد

 

يافع نيوز – خاص

نظمت نقابتا التدريس والموظفين بجامعة صنعاء صباح اليوم وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي لوقف ما أسمتها العبث اللا مسئول في جامعة.

وقال بيان صادر عن الوقفة ان الجامعة تعاني منذ الثالث والعشرين من مارس الماضي إرباكاً في العملية الأكاديمية والإدارية والتعليمية؛ بسبب قرارات التكليفات غير القانونية الصادرة عن نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ” المعين من جماعة الحوثي” خارج إطار اللوائح والقوانين.

ووصف البيان ما يحدث بأنه “عبث لا مسئول “و عبث بمستقبل التعليم ومستقبل أجيال اليمن، محذرا من أن استمرار عدم استقرار الجامعة والتعيينات غير القانونية فيها يهدد سُمعة الجامعة ومكانتها العلمية، وقد يؤدي إلى سحب الاعتراف الدولي بها.

وطالب بيان الوقفة باحترام الجامعة باعتبارها مؤسسة اعتبارية مستقلة مالياً، وإدارياً، وأكاديميا ، واحترام الحريات الأكاديمية وتطبيق القوانين والنظم واللوائح التي تُرسخ العمل المؤسسي في الجامعة.

كما طالب البيان بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة المكلفة بحل الاشكالية في الجامعة بتعيين قيادة جديدة للجامعة كفؤة تحظى بالقبول لتكون عامل استقرارٍ ونهوضٍ بالجامعة.

وأشار البيان إلى أن النقابتين حرصتا منذ بداية الأزمة على التعامل بصبر وحكمة لتجنيب الجامعة الصراعات والمماحكات السياسية، والحرص على التوافق بعيداً عن الإقصاء لاستقرار الجامعة.

وأكد البيان على الاستمرار في رفض القيادة المكلفة في الجامعة وكل ما نتج عنها من تغييرات لبعض العمادات وقيادات الجهاز الاداري في الجامعة، مشير على تواصل البرنامج التصعيدي حتى يتم تصحيح الوضع المُختل في الجامعة.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.