المكلا..إجتماعاً طارئاً للجنة الجرحى لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في تفجير معسكر النجدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:48 توقيت مكة - 21:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المكلا..إجتماعاً طارئاً للجنة الجرحى لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في تفجير معسكر النجدة
المكلا..إجتماعاً طارئاً للجنة الجرحى لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في تفجير معسكر النجدة

يافع نيوز – المكلا / مطيع بامزاحم:

عقد صباح أمس في هيئة مستشفى ابن سينا بالمكلا اجتماعاً طارئاً للجنة متابعة حالات الجرحى والمصابين في التفجير الإرهابي الأخير الذي وقع امام بوابة معسكر النجده في ‫‏المكلا‬ وأودى بحياة العديد من الشباب الحضارم وخلف أكثر من 60 جريحاً.

وفي مستهل اللقاء نقل الدكتور رياض الجريري مدير عام مكتب الصحه العامة والسكان بالمحافظه رئيس اللجنه توجيهات الأخ المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك بمتابعة حالة الجرحى والمصابين، مشيراً إلى أن المحافظ ومنذ اللحظه الأولى كان يتابع الحدث اولاً باول، ووجه الصحه والأسعاف والطوارئ بالأخلاء وإسعاف الحالات أثر التفجير الإرهابي، وكذا توجيهه لإدارات المستشفيات باستقبال الحالات وتقديم مايلزم لها، الي جانب توجيهاته وبالتعاون مع‫‏التحالف العربي‬ بنقل الحالات التي تحتاج إلى خارج الجمهوريه وكذالك دفع كلفة أي تدخلات طبيه للحالات التي تحتاج تحويل للمستشفيات الخاصه في المحافظه.

من جانبه أكد ذالك الدكتور عبدالقادر بايزيد عضو اللجنه على حرص الجميع على تقديم ماهو افضل لهؤلاء الأبطال ناقلاً شكر قيادة المحافظه للكوادر الصحيه على مابذلوه من جهد في استيعاب الحدث وتقديم خدمات طبيه لازمة للجرحى والمصابين.

كما أشار الدكتور خالد شيبان القائم بأعمال رئيس هيئة ابن سينا عضو اللجنة إلى مأتم من اجراءات وتدخلات منذ الساعات الأولى من وصول المصابين والجرحى شاكراً كل من ساهم ودعم في سبيل تقديم المستشفى لخدماته على أكمل وجه.

واستعرضت اللجنه في ختام اللقاء التقرير المقدم من قبل اللجان الطبيه المختصه والذي نصح بنقل 3 حالات حرجه إلى خارج الجمهوريه في أسرع وقت ونقل 5 حالات تحتاج تدخلات خاصه الى بعض المستشفيات الخاصه بالمكلا، إلى جانب حاله تم تحويلها إلى مستشفى بن زيلع الخاص في سئيون نتجة عدم وجود أخصائي جراحة اوعيه دموية في المكلا.

كما وجهة اللجنه بنقل الحالات الـ5 التي تحتاج تدخل في مستشفيات خاصه في المكلا حسب طلب الأخصائي المشرف وقد وصلت 4 منها هذا المساء إلى مستشفى الريان.

وهناك 43 حاله تقدم لها خدمه رعايه صحيه في هيئة ابن سينا و 7 حالات في مستشفى الريان الخاص و 3 حالات في مستشفى حضرموت الخاص.

وعبرت اللجنة في ختام إجتماعها عن شكرها لقيادة المحافظه والتحالف العربي اللذين وجهوا بعلاج الحالات ومتابعتها على نفقتهم، كما شكرت كل من دعم وساهم في أنقاذ الأنفس البشرية، حاثه جميع المستشفيات في القطاع العام والخاص والخيري على التعاون وتقدير المهنه الانسانيه وتقديم الأفضل لهؤلاء الشباب والتواصل مع اللجنه في أي مستجد لحالاتهم الصحيه.

*الصورة لأحد التفجيرات الإرهابية التي استهدفت القوات الشرعية بالمكلا

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.