لحج.. اجتماعات اغاثية وادارية.. محافظ لحج يلتقي  ممثل السلة الغذائية بالهلال الأحمر الاماراتي | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 10:47 توقيت مكة - 01:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لحج.. اجتماعات اغاثية وادارية.. محافظ لحج يلتقي  ممثل السلة الغذائية بالهلال الأحمر الاماراتي
لحج.. اجتماعات اغاثية وادارية.. محافظ لحج يلتقي  ممثل السلة الغذائية بالهلال الأحمر الاماراتي

يافع نيوز – لحج – خاص:

التقى محافظ محافظة لحج اليوم، بمندوب السلة الغذائية بالهلال الاحمر الاماراتي الاخ ” أكرم الصبري “.

وفي الاجتماع، استمع المحافظ الى خطة عمل الهلال الاماراتي في توزيع السلة الغذائية الخاصة بالمستفيدين في مديريات محافظة لحج، حيث اكد مندوب السلة الغذائية ان لديهم فريق يقوم بعملية المسح السكاني في مديريتي المقاطرة وطور الباحة وتبن، ثم سيتم الانتقال عقب ذلك الى مديريات المسيمير وكرش، والملاح، وصولا الى بقية مديريات ردفان ومديريات يافع.

وقد كان تم تشدين توزيع السلة الغذائية في الحوطة، الاسبوع الماضي.

من جهته، عبر المحافظ لمندوب السلة الغذائية، بالهلال الاحمر الاماراتي عن تقديره وشكره للجهود المبذولة التي يقوم بها الهلال الاماراتي، واصلا شكره الى الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، مثمنا دورهم الكبير الذي يقدمونه لاشقاءهم في المحافظات المحررة، متمنيا في نفس الوقت الى تقديم مزيدا من الدعم في المجال الاغاثي والخدمي والتنموي،  خصوصا ما يتعلق بخدمات الكهرباء والمياه والصحة وترميم المداري والتعليم الفني وملف الشهداء والجرحى.

وفي سياق آخر، التقى المحافظ الخبجي، برئيس “مؤسسة إيثار ” الاستاذ ” منذر عبدالواسع “، والذي أكد على استعدادهم لتقديم قافلة طبية لمدة ثلاثة ايام في المركز الصحي بقرية الشقعة بمديرية تبن والقرى المجاورة لها. كما ستتبنى متابعة رفع احتياجات المركز الصحي بالشقعة، مع المنظمات العربية الداعمة.

وكان حضر اللقاءات، منسق المنظمات العربية والدولية بلحج، المحامي عبدالاله الردفاني.

 

**

في سياق آخر  عقدت الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالحوطة عاصمة محافظة لحج اجتماعا دوريا برئاسة الاخ منيف عبدالقادر السقاف مدير عام الحوطة رئيس المجلس المحلي .

وفي الاجتماع، تقييم اوضاع المديرية، والاطلاع على اهم النشاطات للمكاتب التنفيذية والادارات .

كما تم مناقشة اهم القضايا منها اعادة تفعيل دور وعمل لجان الهيئة الادارية والتحضير لانعقاد دورة المجلس المحلي القادمة في المديرية.

 

**

إلى ذلك ىشهد بكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج اجتماعا، ضم كلا من المحامي  عبدالاله سالم منسق محافظة لحج لدى المنظمات العربية والدولية والاخ ممثل هيئة الاغاثة الكويتية م /  لحج مع د باسل البغدادي مدير مكتب الصحة والسكان م / لحج .

وفي الاجتماع تم مناقشة وضع الصحة في المحافظة واحتياجاتها وطلب تدخل الهيئة الكويتية في ايجاد وحدة إسعافية للفشل الكلوي في مستشفى ابن خلدون بالاضافة الى مذكرة من محافظ المحافظة لاقامة وحدة الاطراف الصناعية .

وقد تبنت هيئة الاغاثة الكويتية تقديم مركز اطراف صناعي ..

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور باسل البغدادي نيابة عن د ناصر محمد ثابت الخبجي محافظ محافظة لحج شهادة شكر وعرفان للهيئة الاغاثة الكويتية على العمل الخيري والانساني التي تنفذه في المحافظة ..

حضر اللقاء د عبد الرزاق الشاطري نائب مدير مكتب الصحة والدكتور علوي عيدان مدير مكتب مدير الصحة والمحامي انيس البيه من مكتب المحافظ .

**

وكانت عقدت أمس لجنة الاغاثة العليا لمحافظه لحج اجتماعا لها، في مكتب التخطيط والتعاون الدولي .

وفي الاجتماع الذي عقده اعضاء اللجنة، تم مناقشة العديد من امور اللجنة، والخروج بآلية عمل لتنظيم عمل اللجنة استعدادا للعمل الاغاثي بلحج ومديرياتها.

ومن ابرز ما خرج به الاجتماع الاتي:

1/ تفعيل دور لجنة الاغاثة

2/ تصميم بطائق تعريفية للجنة

3 / واستخراج مخصصات اللجنة .

4/ عمل لجنة سكرتارية.

استخراج ختم لتسيير اعمال اللجنة.

5/تحريك ملف الاعمار ودعم مشاريع المياه والكهرباء من قبل الدولة والمنظمات الداعمة.

6/ المطالبة بالسلة الرمضانية لمحافظة لحج بتوجه رساله لرئيس لجنه الاغاثة اليمنية العليا الاخ جمال الفقيه .

7/عدم تدخل اي جهة في اعمال لجنه الاغاثة اي كان غير اللجنة نفسها

7/استحداث لجنه التواصل في اللجنة.

9/ تشكيل لجان اغاثه في المديريات بالتنسيق مع مدراء المديريات .

10/ اصدار قائمة باسماء لجنة الاغاثة .

وقد تم التوقيع من قبل الحاضرين على محضر الاجتماع، كما  تم الاتفاق على الجلوس مع رئيس لجنة الاغاثة الاخ عوض الصلاحي لعرض محضر الاجتماع وذلك يوم الخميس القادم .

الاجتماع كان بحضور، مدير عام مكتب التخطيط الدولي جمال الوهيبي ومدير عام الشؤن الاجتماعية والعمل .

وكذا اعضاء لجنة الاغاثة (  حياه الرحيبي –  ومحمد سلمان –  اورى مقطري –  هاشم عبس ) .

**

كما تم بتكليف من الاخ محافظ محافظة لحج، الدكتور ناصر الخبجي، التقى الاخ محسن عيد الجليل ردمان  مدير عام مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل بلحج، والاخ / صالح مسعود  نائب مدير التربية الحوطة، مع الفريق الطبي الميداني والتوعوي حول حمى الضنك  بحارة النخارة بمدرسة اسماء للبنات، حيث تمت التوعية للمترددين والمعالجة والفحص وصرف العلاج المجاني ..

وقد عبر اهلي حارة النخارة والرباط عن ارتياحهم لمبادرة مدير عام مكتب الصحة لحج .. الاخ د.باسل البغدادي، في التوعية والارشاد حول حمى الضنك، وهو ما ساهم بتخفيف معاناة  شراء الادوية المكلفة وايضا تم توزيع المطويات والبوسترات حول التوعية من حمى الضنك.

 

  • من المكتب الاعلامي
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.