وزير الزراعة والراي “احمد الميسري” يشارك في مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا بروما | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 10:45 توقيت مكة - 01:45 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير الزراعة والراي “احمد الميسري” يشارك في مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا بروما
وزير الزراعة والراي

يافع نيوز – روما-أحمد الدماني:

انعقد المؤتمر الاقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في روما إيطاليا  للبحث في أولويات التنمية الزراعية والريفية ووضع مبادرة النمو الأزرق وتفعيلها في الإقليم، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة وصغار المزارعين في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في المنطقة.

ويعد المؤتمر الاقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو) والذي يعقد كل سنتين مؤتمر هام جداً يسعى لجدوله جميع أعماله مواكب جميع القضايا التي تم الاتفاق عليها بالمشاورة مع الممثلين الدائمين لمجموعة الشرق الادنى ومقرها الرئيسي لمنظمة الفاو في روما ..

المهندس احمد بن احمد الميسري وزير الزراعة والراي أكد في حضوره للمؤتمر ان المؤتمر تناول جمله من القضايا الهامة المتعلقة بالأمن الغذائي والاهتمام بصغار المزارعين كما أشار  ناقشنا انشاء صندوق خاص بدعم القطاع الزراعي في اليمن وحشد الموارد الكافيه لهذا الصندوق .

وأضاف الميسري كان حضورنا في اجتماع الدوره 33 لمنظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى وشمال أفريقيا في روما خلال المنعقد في مايو من 9 الى 13 أيار/مايو 2016 حضوراً هام جداً لأهميته في عملية التنمية “بناء القدرة على الصمود من أجل تحسين الامن الغذائي والتغذية” و”الزراعات الصغيرة”، بالاضافة إلى سير عملية اللامركزية ..

وتابع الميسري بعد انتهاء مشاركتها في مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” سيغادر إلى “الخرطوم” عاصمة  الجمهورية السودان  وذلك للمشاركه في الدورة (34 ) الرابعه والثلاثون للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية (وزراء الزراعة العرب )خلال الفترة من 18 إلى 21 مايو ..

ويعتبر مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو) مؤتمر دولي مهم جداً يسعى في خلق الشراكة لجميع الاقطاعات الخاصة في منظمة الأغذية ،، ويشارك كبار الموظفين والخبراء من ممثلي دول المنطقة و عدداً كبيراً من وزراء الزراعة وكبار المسؤولين وممثلي وكالات الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والشركاء من جميع البلدان في الإقليم ..

((صورة جمعت وزير الزراعة والراي المهندس احمد بن احمد الميسري مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو ) جوزيه سيلفا أثناء مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا في روما))

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.