المحافظ الزبيدي: بناء دولة النظام والقانون مرهون بسيادة القضاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المحافظ الزبيدي: بناء دولة النظام والقانون مرهون بسيادة القضاء
المحافظ الزبيدي: بناء دولة النظام والقانون مرهون بسيادة القضاء

يافع نيوز – خاص:

أكد محافظ العاصمة عدن عيدروس الزبيدي على أهمية تفعيل عمل المحاكم والنيابات في المحافظة واستئناف نشاطها لتضطلع بدورها في خدمة العدالة والمجتمع.

وقال الزبيدي إن بناء الدولة الجديدة دولة العدل والمساواة لن تستقيم إلا بسيادة القانون ،وتفعيل عمل المحاكم للفصل في كل القضايا،التي تراكمت وباتت تشكل هما على المواطن وعلى سلطات المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ العاصمة عدن عيدروس الزبيدي كل من فضيلة القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس محكمة الاستئناف بعدن و القاضي احمد سعيد حيث ناقش معهما تفعيل دور المحاكم و النيابات وتطوير أداء مؤسسة القضاء بعدن .

وفي اللقاء وجه المحافظ مدراء عموم المديريات بالعاصمة لإبداء كل أشكال التعاون مع أجهزة القضاء والنيابة العامة ومساعدتها على استعادة دورها كحامية للقانون والحقوق والحريات من خلال الالتزام بأحكامها وتوجيهاتها وقراراتها وفقا للقانون.

من جهتهما عبر القاضيان فهيم محسن واحمد سعيد عن تقديرهما لدور وجهود المحافظ الزبيدي في تحقيق امن واستقرار عدن وكذا لتفهمه لدور ومكانة القضاء ،وتفاعله مع جهود إعادة تفعيل نشاط هذه المؤسسة الهامة.

مستعرضين جملة المعوقات التي تواجه محاكم ونيابات عدن ومنها النقص في أعداد القضاة وتغيب عدد كبير منهم خاصة اؤلئك الذين ينتمون لمحافظات أخرى ،كما تطرقوا إلى الحاجة إلى إنشاء مكتب للمجلس الأعلى للقضاء لتسهيل الإجراءات والمعاملات المتعلقة بالمحاكم والنيابات في عدن والمحافظات المجاورة.

 

* نور سريب

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.