fbpx
محلل سياسي مصري: معركة التحالف في اليمن سياسية تنموية وليست عسكرية وفيها أمن مصر القومي
شارك الخبر
يافع نيوز – خاص:
قال الكاتب الصحفي «مصطفى ثابت»، إن اليمن ودول الشرق الاوسط تعتبر أمن قومي لمصر، معتبرا ان اللاعبين الاساسيين موجودين في كل الازمات.
واعتبر مصطفى وهو “رئيس التحرير التنفيذي لموقع جريدة الفجر المصرية”، في حوار تليفزيوني لقناة «الغد العربي» أن منطقة الشرق الأوسط بأكلمها هي أمن قومي لمصر سواء اليمن أو سوريا أو العراق أو ليبيا.
وتابع أن الملف اليمني لا يقل خطورة عن الملف السوري بالنسبة للأمن القومي المصري٬ مشي أر إلى أن تدخل التحالف العربي بقيادة اللمملكة العربية السعودية في اليمن لإعادة الشرعية بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي٬ أعاد الأمور إلى حد كبير إلى نصابها.
وأشار «ثابت» إلى أن إيران عن طريق ذ ارعها «الحوثيين الانقلابيين» لا يريدون تقديم تنازلات في مشاو ارت السلام اليمنية بالكويت٬ مشيرا إلى ان الوضع في اليمن بعد عاصفة الحزم اختلف عما قبلها٬ قائلا: “أن القوات الشرعية والتحالف العربي يسيطرون على أكثر من 75 %من اليمن”.
وأضاف أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية٬ انتبه أن المعركة في اليمن ليست عسكرية فقط بل سياسية وتنمويه٬ وهو ما تقوم به الآن دولتي السعودية والإمارات.
أخبار ذات صله