الحريري:: الحملة الأمنية أحبطت مخططا لإدخال متحوثين من تعز إلى عدن  بالتزامن مع عملية عسكرية لاختراق الحدود | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحريري:: الحملة الأمنية أحبطت مخططا لإدخال متحوثين من تعز إلى عدن  بالتزامن مع عملية عسكرية لاختراق الحدود
الحريري:: الحملة الأمنية أحبطت مخططا لإدخال متحوثين من تعز إلى عدن  بالتزامن مع عملية عسكرية لاختراق الحدود
يافع نيوز  – الشرق الأوسط :
قال المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية في الجنوب٬ علي شايف الحريري: إن «اشتباكات عنيفة دارت في حدود منطقتي كرش والصبيحة الحدودية مع محافظة تعز بين المقاومة الشعبية والميليشيات الانقلابية٬ تكبدت فيها الأخيرة خسائر في العتاد والأرواح؛ إذ تم قتل عدد من عناصرها وأسر عدد آخر واغتنام آليات وأسلحة». وشنت المقاومة هجوما مباغتا على منطقتي المريرة والثبرة في حدود الوازعية التي كانت مركزا للقناصة الحوثيين٬ وتمكنت من السيطرة على الموقعين.
 وأضاف الحريري لـ«الشرق الأوسط»: إن «قصفا مدفعيا تعرضت له كرش من قبل الحوثيين قوبل برد عنيف من قبل دبابات المقاومة».
وأشار الحريري إلى أن الميليشيات «دفعت بتعزيزات عسكرية على طول المناطق الحدودية مع الجنوب في منطقة كرش والصبيحة طوال الأيام الماضية؛ في محاولة يائسة لاختراقها».
وأضاف المتحدث باسم المقاومة٬ أن هذه التعزيزات تزامنت مع حملة إعلامية شنتها وسائل أعلام تابعة للميليشيات ضد الحملة الأمنية في عدن٬ موضحا أنه تم القبض على مطلوبين أمنيا٬ وإحباط عمليات إرهابية بسيارات مفخخة٬ كانت تستهدف شخصيات ومنشآت في عدن٬
لافتا إلى أن عملية الترحيل استهدفت عددا من المشتبه بهم كإجراء احترازي. وربط الحريري بين الهجوم الإعلامي على الحملة الأمنية والحشد الحوثي على حدود المحافظات الجنوبية٬ كاشفا عن مخطط هدفه إدخال المتحوثين إلى عدن من تعز بالتزامن مع عملية عسكرية لاختراق الحدود٬ مشيرا إلى أن مهمة المتسللين إلى مدينة عدن إشاعة الفوضى الداخلية٬ بينما القوات الانقلابية العسكرية ستكون مهمتها اجتياح الحدود وتحقيق نصر عسكري سياسي٬ وفي ظروف كهذه التي تعاني فيها الميليشيات ضغوطا متعددة دبلوماسية وقتالية واقتصادية ومجتمعية  .
وأكد الحريري٬ أن المهمتين المخطط لهما فشلتا بفعل يقظة المقاومة والشرطة وقوات التحالف العربي الداعمة لاستقرار المحافظات المحررة.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.