(تقرير لحج الاسبوعي) خطوات عملية إيجابية في معالجة أوضاع المحافظة وتحقيق الاستقرار الامني والاداري والخدمات | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(تقرير لحج الاسبوعي) خطوات عملية إيجابية في معالجة أوضاع المحافظة وتحقيق الاستقرار الامني والاداري والخدمات
(تقرير لحج الاسبوعي) خطوات عملية إيجابية في معالجة أوضاع المحافظة وتحقيق الاستقرار الامني والاداري والخدمات

 

يافع نيوز – لحج – تقرير:

واصلت قيادة محافظة لحج، نشاطاتها الدؤوبة، في العمل الميداني والإداري، وتقييم أوضاع المحافظة، ومناقشة احتياجاتها الملحة في هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية.

وركزت قيادة المحافظة، على الخدمات الاساسية التي تهم المواطنين، وسبل تحسينها والنهوض بها، ووضع الحلول لها، الى جانب مناقشة الاختلالات الإدارية والمالية ووضع المعالجات الخاصة بها.

ومن أجل وضع أسس صحيحة للمعالجة، والبدء بشكل جيد في وضع الاصلاحات في الخدمات، والعمل الاداري والمالي، عُقدت عدد من الاجتماعات المباشرة، والشفافة، للاستماع الى التقارير والشرح والتفصيل، فيما يخص اهم المشكلات التي تواجهها المحافظة في الجانب الخدمي.

حيث واصل محافظ محافظة لحج ونائبه،  التركيز  باهتمام بالغ، على عدد من الأمور الهامة، والتي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، وفي مقدمتها خدمتي ” الكهرباء والمياه “، والتي تم مناقشة اوضاعهما بشكل مستفيض، والنقاش من أجل وضع آلية عمل عاجلة لتحسين خدمتي الكهرباء والمياه.  الى جانب التركيز على الجانب الاغاثي، والتنمية وإعادة إعمار البنية التحتية، ومعالجة اثار الحرب والمتضررين منها، ونقاش الملفات الاساسية في هذا الجانب وخاصة ملفي ” الشهداء والجرحى ” ودمج المقاومة بالجيش .

كما واصلت بقية القيادات في المحافظة، والمديريات عملها المتواصل لإعادة تفعيل العمل في المكاتب التنفيذية الرسمية والإدارات.

الهيئة الإدارية:d8fbf299-64d5-4565-ac6c-faab0b21501f

ضمن التحرك الجاد، والعمل الحثيث، لتشخيص مشكلات خدمتي ” الكهرباء والمياه ” بالمحافظة،  عقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، وامين عام المجلس المحلي عوض الصلاحي، الأربعاء 11 مايو 2016م،  إجتماعا استثنائيا، بالهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، وحضور مديري مؤسستي الكهرباء والمياه بلحج.

وفي الاجتماع الذي دعا اليه محافظ لحج رئيس المجلس المحلي،  تم تخصيص الاجتماع لمناقشة مشاكل الكهرباء والمياه بالمحافظة، والاطلاع التقارير المقدمة عن وضع هاتين الخدمتين.

المحافظ، اكد في الاجتماع، أن مسألة توفير خدمة المياه والكهرباء ضرورة ملحة، وأهمية قصوى بالنسبة له، مؤكدا على ضرورة العمل من قبل الجميع لحلها ابتداء من المواطن والمسؤول والقيادة، وان يكون الجميع حراس أمن لاستمرارها.

وأكد، ان هذه المشكلة تم التخاطب من قبله بشأنها ، مع الاخوة في التحالف العربي والمنظمات الدولية وخاصة منظمات الامم المتحدة، وطلب منهم ضرورة  تقديم  ما يمكن للحد من الازمة في الكهرباء والمياه  بلحج  وبصورة عاجلة.

وفي الاجتماع،  تم البحث عن كيفية وضع معالجات اسعافية تحد من الأزمة الحالية ، وتحسينها خدمتي الكهرباء والمياه بما يضمن تقديمها ولو الحد الادنى في خدمة للسكان خاصة في هذه المرحلة العصيبة والظروف الصعبة .

ووضعت في الاجتماع التدابير الاتية :

  • توفير الوقود لمحطات المياه للحوطة وتبن، بدعم من المحافظ والمتابعة مع الجهات المعنية في عدن.
  • اتخاذ قرارا ” منع حفر الابار العشوائية في مديريتي الحوطة وتبن ” .
  • الاتفاق على طرح مناقصة بتوفير المولدات، وتوفير زيوت المحولات لاجراءات  الصيانة للمحولات، والتواصل مع كهرباء عدن، لإيجاد معالجات بشأن الكهرباء.
  • تكليف مدير عام الكهرباء، بالاسراع في معالجة الانقطاعات المستمرة في تبن وخاصة في المولدات الكهربائية الخاصة بتبن، وإجراء الإصلاحات في محطة ” بير ناصر” .
  • دعا الاجتماع المنظمات الدولية، وفي مقدمتها ” اليونسف ” بإعادة دعمها في توفير الوقود الخاص بتشغيل آبار المياه بلحج، بعد توقيف دعمها لأسباب غير معروفة.
  • القيام بجملة من التدابير والاجراءات، بالضغط على المتخلفين في دفع سداد فواتير الكهرباء والمياه، خاصة المحلات التجارية والمصانع، حتى تتمكن المؤسسة من تحسين خدماتها للمواطنين.

اجتماعات بمنظمات دولية:

وفي سياق آخر، بحث محافظ لحج، مع ثلاث منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة، خطط عمل تلك المنظمات في المحافظة ومديرياتها.

وقد التقى المحافظ بممثلي المنظمات الدولية (برنامج الامم المتحدة الانمائي – ممثلي برنامج الاغذية العالمية – نائبة المفوضة العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين).

وفي لقاءاته  بالمنظمات تم التركيز في الاجتماعات على الاتي:8481dd21-ccae-49a9-8219-f211a9e0e231

  • تم النقاش مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، حول خطتهم العملية بمحاورها المختلفة، ومشروع العمل في إطار المحافظة، والذي يستهدف تقديم المساعدة في تحسين القدرات في المجتمع، وتخفيف الازمات، ودعم التنمية الاقتصادية والمشاريع الصغيرة بمحافظة لحج .
  • تم النقاش مع ممثلي برنامج الاغذية العالمية، المساعدات الغذائية التي يتوجب على البرنامج، تقديمها لمحافظة لحج.
  • اكد ممثلي برنامج الأغذية، ان هناك مساعدات غذائية كبيرة للمحافظة ، وطرحوا امام المحافظ خطة برنامجهم، طالبين منه تأمين عمل البرنامج حتى يتم ايصال تلك المساعدات الى السكان في مختلف المديريات .
  • المحافظ، أكد انهم جاهزين لتامين عمل البرنامج، وان هناك لجنة اغاثية مشكلة من قبل المحافظ، وهو الامر الذي رحب به ممثلي، وانهم سيقومون بالعمل مع اللجنة لايصال المساعدات الى المواطنين في المحافظة.

وتم النقاش مع الممثل المقيم للأمم المتحدة بعدن “إيشا شوتا ” نائبة ممثل المفوضة العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رئيسة مكتب عدن، والتي قدمت الشكر للمحافظ على اهتمامه بمسألة تأمين عمل المنظمة في مخيم خرز للاجئين بالصبيحة.

  • ابدت الممثلة المقيمة لشؤون اللاجئين استعدادهم لاعادة تقديم الدعم للمخيم، وكذلك تدشين الخدمات لسكان القرى المجاورة للمخيم، بما فيها التعليم والصحة وغيرها.
  • محافظ لحج، جدد دعوته للمنظمات الدولية الداعمة، التي لم تقدم خدماتها للسكان في محافظة لحج، الى النزول للمحافظة ومديرياتها، لتقديم خدماتها الانسانية الضرورية، حيث الحاجة الماسة لها، بما يساعد المواطنين في لحج، والمحافظة بشكل عام، على الخروج من اثار الحرب المدمرة التي شهدتها عانى منها سكان المحافظة، ولا يزالون يعانون من اثارها.

توجيهات:c0868bdc-57c4-4a1a-99d8-bc3b748e7851

وفي إطار توجيهات المحافظ، وجه المحافظ مالكي محطات الوقود في لحج، الى توريد المبالغ المالية الخاصة بالوقود، الى حساب شركة النفط في البنك الأهلي عدن.

جاء ذلك، عقب توجيه المحافظ رسالة الى شركة النفط لإطلاعها بذلك، من أجل تسهيل عملية التوريد من المحطات العاملة الى حساب الشركة.

وفي سياق متصل، تابع المحافظ سير العمل والنشاطات في المكاتب والادارات وكذا في المديريات، واصدر تعميماً لهم، لتفعيل إدارات الإيرادات الزكوية في المديريات، بموجب قانون السلطة المحلية رقم (4) لعام 2000، والتي تؤول الى المجالس المحلية لاستثمارها في تمويل خطط التنمية المحلية باعتبارها موردا رئيسيا للسلطة المحلية ومصدرا هاما للتنمية المحلية.

من جهة أخرى، دشنت قيادة محافظ لحج، بداية الاسبوع الماضي، موقعها الإلكتروني الرسمي الخاص بها، على شبكة الانترنت، بعد فترة من توقفه، حيث تم إعادة الموقع بدعم من محافظ المحافظة الدكتور ” ناصر الخبجي “، وذلك ضمن جهود المحافظ لإنعاش القطاعات الرسمية والإدارات والمرافق الحكومية في المحافظة .

وكانت كرمت مؤسسة كلى الأطفال التطوعية، الدكتور ناصر الخبجي، محافظ محافظة لحج، تقديرا لجهوده المبذولة معها، والتي كان لها اثرا في إنجاح مسيرة المؤسسة وفي خدمة المحافظة، وأهلها وخدمة الدين والوطن، حيث تم تسليم المؤسسة للمحافظ درع التكريم .

وفي المجال الأمني :

في المجال الأمني، استمرت الحملة الامنية، لتثبيت الأمن بالمحافظة ومديرياتها.

وقد زار مدير امن المحافظة العميد الركن – عادل الحالمي – مديريات المسيمير والملاح، والخطوط الاولى في جبهتي ” حبيل حنش وكرش  بالمسيمير .

  • زيارة العميد الحالمي للمديريتين جاءت للتأكد  والإطلاع على استتاب الأمن فيهما وتشجيعا منه  للدور البطولي الذي قدمته المديريتين في التصدي للمليشيات الغازية ورفض لأي تواجد للمجاميع الارهابية.13177944_1045737348848578_1119184044981473566_n
  • التقى الحالمي بعدد من المسؤولين في المسيمير وقيادات المقاومة، وزار الحالمي، مركز الشرطة بالمديرية، وأكد على اهمية الحفاظ على النصر، والتآزر وتفعيل ادارات ومراكز الشرطة.
  • تم نقاش العديد من الامور أهمها مشاكل ومطالب ابناء المسيمير التي تتمثل في الكهرباء واعتماد الرواتب للمقاومين ودعم جبهة حبيل حنش وكذا قضية مصنع الاسمنت ومخصصات المديرية في مجال الأمن.
  • اكد ابناء المسيمير على وقوفهم جميعا مع قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الدكتور – ناصر الخبجي – ودول التحالف العربي في الدفاع عن الجنوب وافشال مشروع ايران العدواني ومليشياتها الشمالية، ودحرها والقضاء على الحركات الإرهابية .
  • العميد الحالمي زار المواقع القتالية في جبهة حبيل حنش بالمسيمير الحدودية مع ماوية بمحافظة تعز .
  • كما زار مواقع المقاومة الجنوبية والجيش  في جبهة  كرش، وذلك للاطلاع على الوضع الامني، والالتقاء بقيادات المواقع القتالية والرفع من معنوياتهم  .

من جانب آخر:1462780448

  • تم في مديرية لبعوس وبحضور نائب محافظ لحج الامين العام للمجلس المحلي، عوض الصلاحي، وبدعم ورعاية مجموعة العمل والانجاز ” كلنا جنود يافع ” تخرج الدفعة الثانية من المركز التدريبي دفعة الشهيدين القائدين ” وليد الطفي واحمد الكبدي “.
  • شهد ملعب السلام في المديرية على هامش التكريم عروض عسكرية ومهارات قتالية في فنون التجنيد العسكري ” عروض لفرقة الصاعقة وفرق الكشافة “.

وفي مجال الاغاثة :

  • دشن الهلال الاحمر الاماراتي بداية الاسبوع الماضي، عمليات توزيع السلال الغذائية في مديرية الحوطة عاصمة المحافظة .
  • وسيستكمل الهلال الاحمر عمليات توزيع السلال الغذائية في محافظة لحج، بحسب برنامجه المعد سلفاً .

 

ابرز نشاطات المكاتب بالمحافظة:

وفي إطار نشاطات المكاتب التنفيذية بالمحافظة، تمت خلال الاسبوع المنصرم العديد من النشاطات الهامة، ضمن المساعي لمواصلة العمل من اجل انعاش المرافق الحكومية . حيث كانت ابرز تلك النشاطات كالاتي:

  • مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج يعقد اجتماع برئاسة الاخ محسن عبد الجليل ردمان مير المكتب،  بمدراء الادارات والموظفين في المكتب لتدارس العديد من القضايا  الخاصة بعمل المكتب وتفعيل نشاطه .
  • تم مناقشة اوضاع المكتب، والاستماع الى مقترحات مدراء الادارات والموظفين، والتأكيد على البدء بفتح صفحة جديدة دون اقصاء او تهميش لأحد .
  • دراسة استئجار مبنى للمكتب مؤقتا بعد تضرره من الحرب ودخول عدد من الاسر بداخله ممن تضررت منازلهم، حتى يتم حل مشكلتهم، والتأكيد ان محافظ المحافظة يتابع بشكل مباشر كل الاعمال التي يتم تنفيذها بالمحافظة بما فيها وضع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل .

وفي جانب آخر:

  • زار مدير التعليم الفني والتدريب المهني  بلحج الاستاذ فاروق عبدالرزاق  المعهد التقني بطور الباحة، للإطلاع على وضعه .
  • مدير التعليم الفني أكد انه التقى مع مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية في عدن، حيث أبدى استعداده  لتأثيث معاهد ابو مدين والمعهد الزراعي ومعهدي ردفان وطورالباحة، كما انه  على  تواصل مع الهيئة الكويتية والهلال الاحمر الاماراتي وعدد من  المنظمات للإسهام في استكمال  المعهد بطور الباحة.
  • لقاء تنسيقي يجمع ادارة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م/لحج في مكتب محو الامية وتعليم الكبار

 

  • وكان اقيم في مكتب التعليم الفني والتدريب المهني لحج لقاء تنسيقي جمع مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني و مديرة مكتب محو الامية وتعليم الكبار في المحافظة الاستاذة انتصار كرد >

 

وفي نشاط آخر:
– قام مدير مكتب الثقافة بلحج  الاستاذ حليم حسن عطاء ونائبه مطيع المردعي بزيارة تفقدية لصالة المسرح الوطني بالمحافظة للإطلاع على حجم الدمار والإضرار التي تعرض له وكذا الجلوس مع النازحين الذين يسكنون فيه
– المدير ونائبه، أكدا انهما يولون جل اهتمامهم لانتشال الوضع الثقافي بلحج بمعية المحافظ  د . ناصر الخبجي لاجل اعادة رسم اللوحة الثقافية للمحافظة. والاهتمام بالفن والإبداع والثقافة وبكل الادباء والشعراء والفنانين الذي يتوجب عليهم الاسهام في اعادة بناء البيت الثقافي والفني بلحج .
– تم توجيه دعوة ومناشده للإخوة الاشقاء بالإمارات والسعودية لإعادة ترميم وتأثيث البيت الثقافي بالمحافظة ومسرح الحوطة الوطني .
– تم دعوة اللإخوة بالمهجر من فنانين ومبدعين وعلى رأسهم الربان الجنوبي عبود الخواجة ابن الحوطة المحروسة ان يساعد في اعادة رسم اللوحة الفنية الى سابق عهدها في لحج .

وفي نشاط التربية والتعليم:

  • واصل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، نشاطاته، وإعادة ترتيب العملية التعليمية في المدارس وفروع المكتب.
  • وكان قام صباح يوم الاثنين الاستاذ نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج يرافقه  ٲحمد عبدالله الجعدي مدير مكتب التربية تبن بزيارة تفقدية لسير عملية  الامتحانات في بعض مدارس  مديرية تبن ومن بينها مدرستي منطقة الخداد الثانوية للبنات والبنين.

المديريات:

وفي نشاطات المديريات تتواصل الجهود في إعادة تفعيل العمل بالمرافق الحكومية وانعاشها والزام الموظفين بالدوام الرسمي . وضمن نشاطات الاسبوع المنصرم تم الاتي:

في مديرية تبن:

  • عقد في مكتب مديرية تبن لقاء جمع الاستاذ محسن السقاف مدير مديرية تبن وممثلي عن منظمة ” ADRA ” .
  • تم مناقشة  جملة من المواضيع يتقدمها خطة العمل والتدخل في مجال الزراعة ومعالجة المياه في المديرية .
  • ثمن الاخ  محسن جعفر السقاف العمل الذي قامت به المنظمة في الفترة ما بعد الحرب متمنين لهم التوفيق والنجاح وانه سيقدم لهم كل التسهيلات من اجل خدمة المديرية.

في مديرية المفلحي:

  • زار  احمد الوالي منسق المنظمات الدولية لمحافظتي عدن ولحج، مديرية المفلحي بيافع، وذلك للاطلاع على متطلبات المديرية من المنظمات الدولية والاحتياجات التي تخص الوحدات الصحية والمشافي بالمديرية .
  • وكان عقد مدير عام مديريه المفلحي الاستاذ عمار الذرحاني في مكتبه اجتماعا هام بإدارة مكتب الصحة العامة والسكان وادارة مستشفى المفلحي العام ومسؤول المستودع الدوائي واعضاء لجنة تقيم العمل الصحي من المقاومة بالمديرية.
  • تم نقاش بعض العراقيل الذي ترافق العمل الصحي بالمديرية ووجه مدير عام المديرية من ادارة الصحة ببذل كل الجهود لرفع مستوى العمل الصحي بالمديرية .
  • تكليف مدير مكتب الصحة بافتتاح وتشغيل الوحدة الصحية في منطقه شقره قبل حلول شهر رمضان واعطاء مدير عام المديرية توجيهاته بصرف المعدات والادوية الاولية والاسعافية من مستودع المديرية وبدء العمل في الوحدة الصحية شقره وقد تعهد المدير العام بمتابعة اثاث الوحدة الصحية .
  • وكان تم تأهيل وصيانة مدرسة عمار بن ياسر للبنين ومدرسة الخنساء للبنات في منطقة الخميس النعماني ضمن  دعم العملية التعليمية وتهيئة بيئة .
  • توجه أهالي وأولياء الأمور في منطقة الخميس النعماني بالشكر والتقدير لجميع المغتربين والمشائخ ومجلس الآباء وإدارة المدرسة المتمثلة بالأستاذ احمد يحيى ثابت الأستاذ خالد عبدالله زين والخيرين من أبناء المنطقة الذين لهم دور كبير منذ سنوات في تماسك هذة المدرسة من خلال دعم المغتربين لتغطية رواتب أكثر المعلمين
    وفي إنجاز مثل هاذه المشاريع .
  • إعادة ترميم المدارس كانت بدعم داخلي من المواطنين ومن مغتربين الخميس النعماني في كل من السعودية والإمارات والولايات المتحدة وغيرها ..

وفي لبعوس:

  • وجه مدير عام مديرية لبعوس يافع الاستاذ قاسم جبران خطابا لمدراء امن المديرية والمقاومة بما يتعلق بالنقاط العسكرية التي يستوجب تفعيلها وترتيبها بالمواقع الضرورية التي يتم تحديدها حسب الاجتماع المنعقد في 5-5- 2016م بين قيادات المديريات المنطوية في اطار محافظة لحج .
  • كما وجه بتفعيل التنسيق مع قيادة المقاومة لترتيب هذه النقاط من الامن والمقاومة وتحديد علمها والإشراف عليها ، واتخاذ الاجراءات تجاه أي ظواهر تمس بأمن واستقرار المديرية .

وفي مديرية المضاربة ورأس العارة.:

  • تفقد مدير عام المضاربة وراس العارة العقيد محمد علي الصيني الاعمال الإنشائية  لتأهل مشروع مياه قرية الصريح والقرى المجاورة، وحث على شركة انجازها شاكرا لكل من سعى لانجاح هذا المشروع .
  • من جهته التقى العميد احمد التركي في مقر قيادة اللواء17بخور العميرة بمنسق اللاجئين بلحج المحامي عبدالله الوحشي.
  • العميد التركي أكد :”ان حماية وتأمين اللاجئين في مخيم خرز هو واجب انساني وديني قبل ان يكون واجب امني وعملي واكد انهم سيهملون على مساعدة مدير عام المديرية وأمن المخيم على بسط الامن في المخيم وعدم السماح لأي شخص او جهة من تهديد العاملين في المفوضية والمنظمات داخل المخيم” .
  •  وكان قام مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة بزيارة لمناطق “العطيرة والبريمة والبشبش” وتلمس هموم السكان  والإطلاع علی حجم الأضرار التي خلفتها السيول الجارفة التي تدفقت منذ أسابيع  على هذه  القرى ومنها ” البريمة والكديرا العطيرة والرزاحي” .
  • كما قام المدير الصيني مدير عام المضاربة والعارة، بتفقد عمليه سير امتحانات النقل للمرحلتين الاساسي والثانوي بمدارس المجمع التربوي في ” تربه ابي الاسرار الاساسي والثانوي ومدرسة عمر ابن العاص الاساسي والثانوي في املبيه وابن سينا في القبيصة والشوكاني الحيمة” .

 

وفي طور الباحة:

  • تفقد مدير عام مديرية طور الباحة علوان العطري المدارس التي يقوم الهلال الأحمر الإماراتي بصيانتها واعادتها تأهيلها .
  • وتكفل الهلال الاماراتي اعادة تأهيل مدرسة زيد بن حارثة في العطويين  وكذا  الوحدة الصحية والذي يجري العمل بوتيرة عالية .

وفي مديرية الحد:

  • شكل مدير عام مديرية الحد رئيس المجلس المحلي، لجنة تفتيش عام على البقالات والمحلات الاستهلاكية والتموينية والصيدليات والمخازن ومحطات الوقود والغاز.
  • وكان تم تكليف لجنة سابقة، بنقل ثلاثة خزانات من محطة الفيض التابعة للتعاونية الاستهلاكية الى محطة كهرباء الحد لغرض تخزين وقود الطاقة ووضع الترتيبات اللازمة لشهر رمضان المبارك .

 

وفي حالمين:

  • اختتمت مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية حالمين في مدينة حبيل الريدة عاصمة المديرية أنشطتها الصفية للعام الدراسي 2015-2016م .
  • مدير التربية بحالمين الأستاذ عبدالفتاح البشيري عبر عن شكره العميق لكل ما بذل من جهد دؤوب في سبيل إنجاح هذه الأنشطة التي تندرج ضمن المخطط السنوي المصاحب للعملية التربوية والتعليمية التي تحتاج لمثل هذه الأنشطة التي تهدف لتحسين التعليم…

وفي الملاح:

  • دشنت مدرسة الصمود مديرية الملاح امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2015-2016 .
  • وحيث مدير مديرية الملاح الاستاذ انيس محمد ناصر الطلاب والطالبات بالجد والاجتهاد للحصول على الدرجات العلمية العالية كما وجه ادارة مكتب التربية والتعليم على تكثيف الجهد للرقي بالعملية التعليمية .

وفي كرش:

  • قام المدير عماد احمد غانم بزيارة تفقدية شملت نازحي كرش المشردين في وديان ومساجد ومدارس ووادي الربوع .
  • وقد تم تقديم 200 سلة غذائية من قبل د. ياسين عبدالعليم منسق الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة .
  • واستمع المدير غانم الى هموم ومعاناة النازحين الذين يفتقرون لابسط الاحتياجات الاساسية بفعل مفاجئة الخروج لهم من منازلهم التي تتعرض للاعتداءات بالقصف من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع العدوانية.
  • المدير غانم زار جبهة ثوجان والمغنية وذلك برفقة قائد المقاومة والجبهة العقيد حسن سالم، واطلاع على تمركز المقاومة وكذا تعرف اماكن تمركز القوات المليشاوية الغازية للحوثي وصالح في الحدود .

 

الجبهات القتالية:

وفي الجبهات القتالية، خاصة جبهتي ( كرش والمضاربة ) تصدت قوات المقاومة الجنوبية والجيش الوطني، لمحاولات تسلل، وهجوم نفذتها مليشيات العدوان.

  • في كرش أكد قائد محور العند اللواء – فضل حسن العمر – الذي يشرف ويقود على الجبهة، انهم جاهزون للتصدي لأي محاولات اختراق من قبل مليشيات العدوان، وان قبورهم جاهزة اذا ما فكروا بالاقتراب من حدود لحج .
  • وفي جبهة المضاربة الحدودية مع الوازعية، تمكنت قوات المقاومة الجنوبية والجش، من السيطرة على مواقع جديدة، كانت تتمركز فيها مليشيات العدوان، وذلك بعد محاولة المليشيات شن هجوم تصدت له جبهة المضاربة وتقدمت الى داخل حدود الوازعية .

تصريح:

وفي إطار العمل المتشرك بين قيادى المحافظة والمسؤولين والمدراء، كان اكد وكيل محافظة لحج  الاستاذ “عبدالله اليزيدي ” ان الأوضاع الأمنية بالمحافظة باتت مستقرة وتحت السيطرة الأمنية بعد تطهيرها في الأيام الماضية من العناصر المسلحة الخارجة عن النظام والقانون التابعة لنظيم القاعدة .

الوكيل اليزيدي، اكد  ان السلطات المحلية ومكاتب فروع الوزارات ستبدأ مباشرة اعمالها من عاصمتها الحوطة قريبا، لافتا بالقول :”صحيح أن هناك صعوبات ستواجههم لعدم وجود مباني للعمل كونها تعرضت للتدمير والنهب اثناء الحرب مع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح لكن هناك توجه وارادة جادة لدى قيادة المحافظة ممثلة بمحافظها الدكتور ناصر الخبجي بضرورة العمل والتغلب على الظروف بالقرب من المواطن لتطبيع الو اقع وانتشال الاوضاع في مجال الخدمات المرتبطة بحياة الناس”.

وعبر اليزيدي عن امله بسرعة توجه الحكومة والتحالف لتقديم الدعم والامكانيات لمحافظة لحج بإغاثة المواطنين واعادة بناء ما دمرته الحرب ومعالجة اثارها النفسية والإنسانية وفي كل جونب الحياة، مؤكدا ان الأجهزة الأمنية باتت متواجدة وتعمل بكل يقظة وحماس لترسيخ الأمن ومنع اي محاولة لزعزعة الأمن والسكينة العامة.

 

  • من المكتب الإعلامي بمحافظة لحج ( تقرير إسبوعي 13 مايو 2015م )

fd65e3a6-ffa2-4d2b-bff6-06f02b8d4838 df3b6642-6fe8-4015-a43f-604a939c82b5 IMG-20160510-WA0000 5adbc578-e899-4174-b79d-8293aa1f0b48 1462617275 1462802164 1462804424 13178530_949060381880581_7071956399852704989_n 20160509083709

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.