محافظ عدن يطالب بطاقة كهربائية عاجلة ونائب وزير الكهرباء يناشد الحكومة لانقاذ محطة المنصورة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن يطالب بطاقة كهربائية عاجلة ونائب وزير الكهرباء يناشد الحكومة لانقاذ محطة المنصورة
محافظ عدن يطالب بطاقة كهربائية عاجلة ونائب وزير الكهرباء يناشد الحكومة لانقاذ محطة المنصورة

يافع نيوز – عدن:

أكد محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، حاجة عدن الماسة الى طاقة اسعافية بشكل عاجل لمواجهة حر الصيف المقبل على سكان المدينة الساحلية. في حين رحب بالوفد التركي الذي وصل عدن للاطلاع على وضع المحطات الكهربائية وحجم المشكلة والاحتياج للطاقة، واشاد بالعلاقات التاريخية والازلية التي قال أنها تجمع اليمن بتركيا.
وقال المحافظ الزبيدي – في كلمة ترحيبة بالوفد التركي،خلال اللقاء الذي جمعه بهم صباح اليوم الخميس، بحضور نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي ومدير مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس مجيب الشعبي ومسؤولين بالسلطة المحلية الكهرباء صباح اليوم بقاعة المستثمر بديوان محافظة عدن – أن عدن بحاجة الى طاقة اسعافية بشكل عاجل قبل دخول الصيف وأن ابناء عدن يأملون خيرا بالوفد التركي ويستبشرون بوصوله الى مدينتهم. وقال انتم بين اهلكم واخوانكم واشقائكم بعدن. وابدى تأكيده بتعاون السلطات المحلية مع الفريق وتقديم كل مايسهم في توفير طاقة اسعافية عاجلة لانقاذ المدينة قبل دخول الصيف الحار وتجنيب ابناء عدن مزيدا من المعاناة والاعباء في المدينة التي اكد أنها ماتزال تعاني من ويلات ومخلفات الحرب العدوانية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.وخاطب الزبيدي الوفد التركي قائلا: ان ابناء عدن منتظرين منكم اليوم كل خير. وجدد تأكيده على استعداد السلطة المحلية للتعاون الكامل مع الفريق التركي وتذليل اي صعوبات تعترض عملهم من أجل الاسراع في تقديم الطاقة الكهربائية الاسعافية بشطل عاجل لعدن.

الى ذلك طالب نائب وزير الكهرباء اليمني المهندس مبارك التميمي بضرورة الاسراع، في حل كل الاشكاليات المتعلقة بالمحطات الكهربائية واراضيها والمديونيات الخاصة بها وتمكين الفريق التركي من النزول الميداني اليها والاطلاع عن قرب على اوضاعها القائمة وماتحتاجه وتعانيه,مناشدا الجكومة بالتدخل العاجل لانقاذ محطة المنصورة من التوقف والتحرك العاجل لتوفير المازوت وتجنيب سكان المدينة كارثة توقفها عن الخجمة باعتبارها تغطي اليوم مانسبته 60 ميجاوات من حجم الطاقة التوليدية القائمة. وأكد التميمي في تصريح لبكة مراقبون الاخبارية المستقلة ان الحكومة سبق وأن عقدت أمس اجتماعا خاصا وناقشت مشكلة توفير كادة المازوت التي قال أن باخرتها موجودة ويفترض ان ترسو اليوم بميناء الزيت لتجاوز المشكلة التي أكد أنها ماتزال قائمة وأ  المحطة ستتوقف خلال الساعات المقبلة مالم تتدخل الحكومة لتزويدها بالمازوت.
والى ذلك شدد التميمي- في حديثه مع الوفد التركي الزائر لعدن لتفقد مشكلة الكهرباء وماتحتاجه لتجاوز مشكلة العاجز الحاصل- على ضرورة الضغط على عامل الوقت والوصول الى حل لمشكلة الكهرباء بأقرب وقت وتجنب مزيدا من الحملات الاعلامية التي تركز اهتمامها بشكل كبير على مشكلة الكهرباء بعدن,مؤكدا حرص الحكومة ووزير الكهرباء ومحافظ عدن وكل المسؤوليين بضرورة التوصل الى حل عاجل لمشكلة الكهرباء بعدن.وقال ان الوفد التركي يتبع شركة عملاقة معروفة بقدراتها على توليد الطاقة وأن البحث معها عن حل لمشلكة كهرباء عدن، يأتي من خلال توفير مايصل من 200 الى 250 ميجاوات من الطاقة لحل جزءا كبيرا من مشكلة الاحتياج المتزايد للطاقة الكهربائية بعدن خاصة مع دخول فصل الصيف وامتحانات اولادنا الطلاب وشهر رمضان المبارك.
ووعد التميمي بالدعم والتعاون من قبل الحكومة مع الفريق في كل مايحتاجة للضغط على عامل الوقت وسرعة الانجاز وتوفير الطاقة لكن بشرط الاسراع والاهتمام بعامل الوقت باعتباره الهم والتحدي الرئيسي الذي يراهن عليه اليوم. شاكرا المحافظ على حرصه الكبير على افتتاح المطار وتسهيل مهمة وصول الفريق التركي الى عدن وتمكينه من الاطلاع على مشكلة الطاقة الكهربائية وايجاد الحلول اللازمة لها باقرب وقت.
ومن جانبه أبدى الفريق التركي استعداده لتغطية عدن بالكهرباء باقرب وقت مطالبا بتمكينه من النزول الميداني وتفقد أوضاع المحطات الكهربائية الثلاث الرئيسية بعدن والاطلاع على احتياجاتها ومدى توفر المحولات الكهربائية الكافية لتوليد الطاقة والاطلاع على حجم العجز في الطاقة، معلنا تمتعه والشركة التركية التي يعمل لديها من العمل في ظل الضروف الصعبة كماحصل في العراق وليبيا.
وقالت مصادر مطلعة بالمؤسسة العامة للكهرباء بعدن أن مهمة الفريق التركي الزائر لعدن تتمثل في دراسة المواقع الثلاثة الخاصة بالمحطات الكهربائية بعدن “الحسوة والمنصورة وخور مكسر” وتحديد الاعدادات والتجهيزيات الفنية اللازمة لاستقبال الطاقة العاجلة والاشراف على أعمال الاعدادت والتجهيز لاستقبال التيربينات المتنقلة بتمويل من الامارات. ويسعى الوفد الى التوصل الى تصور متكامل لمشكلة الكهرباء بعدن وحجم الاحتياج وكمية الطاقة المحتاجة وتقييم وضع المحطات القائمة وجاهزيتها وكذا تقييم وضع مطار عدن ودرجة الامان ومدى امكانية استقباله لطائرات عملاقة لانزال  معدات الكهرباء

 

  • ماجد الداعري
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.