وراء كل مجهول عبوة ناسفة – بقلم: ناصر السيد سمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وراء كل مجهول عبوة ناسفة – بقلم: ناصر السيد سمن
وراء كل مجهول عبوة ناسفة - بقلم: ناصر السيد سمن

في كل بقاع الدنيا يعمل على توقيف المجهول أيا كان ويتم التحقيق معه فإذا ابرز اوراقه لإثبات هويته يتم اطلاق سراحه والاعتذار له ويقوم هو بشكر رجال الامن على يغضتهم لأنه يعرف ان كل ذلك هو لمصلحته الشخصية قبل المصلحة العامة ..

لكن اذا لم يكن معه ما يثبت هويته فبالتأكيد يتم ايقافه حتى يتم التعرف عليه فان كان من اهل المدينة التي يعيش فيها يتم تسوية وضعه مع التحذير له بعدم تكرار ذلك.

لكن ان لم يكن من اهل تلك المدينة فالترحيل هو اقل شي في حقه اذا لم تتخذ ضده اجراءات عقابية اخرى .

نحن الان نتكلم عن حاله واحده فقط فما بالك اذا كان عدد المجهولين يفوق النصف مليون مجهول !

هذا هو ما حصل في العاصمة عدن من ايقاف الآلاف المؤلفة الذين لا يحملون أي أوراق تثبت هوياتهم ومع ذلك تم التعامل معهم بطريقة حضارية من ايصالهم الى مدنهم خصوصا بعدما اخبروا رجال الامن انهم ينتمون الى مناطق الشمال والبعض منهم ينتمي الى مناطق جنوبية وتم التعامل معهم سواءسيه  بنفس الطريقة .

ولكن الغريب في الامر ان يتجه كل الفاسدين والساسة والشيوخ والمتدينين والإعلاميين والمثقفين والكتاب والروائيين والتجار والعسكريين والمدنيين والباعة والحلاقين والجزارين وأصحاب التاكسي  والمطاعم وباعة الخضار والمقاوته  الى ابواق تنتقد الحملة الامنية في عدن مع ان الحملة الامنية تستهدف المجهولين فقط فكيف اذا كان الاستهداف لكل الشماليين خصوصا وان الوضع استثنائي وينبغي عليهم الرجوع الى مناطقهم حتى تستقر الاوضاع ثم يعودون لمزاولة اعمالهم .

لكن يتضح بما لا يدع مجالا للشك من خلال ذلك النعيق الذي سمعنا اصدائه في معظم المواقع الالكترونية التي يسيطر عليها الشماليين ان الاخوة المجهولين الذين استهدفتهم الحملة الامنية كانوا ينفذون مهام موكلة اليهم من قبل اسيادهم في صنعاء وحين تم ايقافهم ومن ثم وترحيلهم تعالت الاصوات المنددة من ذلك الاجراء رغم قانونيته .

بل ولم يستحي اولئك المنددين عندما وصفوا هذا الاجراء القانوني بأنه اجراء عنصري

ونسوا او تناسوا انهم هم من مارسوا العنصرية ضد ابناء الجنوب لأكثر من عشرين عام ,

وللتذكير فقط نقول لهم:

كم عدد الجنوبيين الذين سرحوا من اعمالهم خلال العقدين الماضيين ؟

وكم عدد الجنوبيين الذين نهبت املاكهم ؟

وكم عدد الجنوبيين الذين شردوا من منازلهم ؟

وكم عدد الجنوبيين الذين تم اغتيالهم ؟

وكم عدد الجنوبيين الذين زج بهم في زنا زين صنعاء ؟

ثم هل هذه الاعمال عنصرية ولماذا لم نسمع لكم كلمة واحده حول ذلك؟

دعك من ذلك كله واخبرني

اين كانت تلك الاصوات الناعقة من كل الاغتيالات والتفجيرات والعبوات الناسفة التي كان ولا يزال سكان عدن يناموا ويصحوا عليها ؟

نحن نعرفكم جيدا ونعرف كل افعالكم الخبيثة وأجندتكم الدنيئة ولكن نبينها هنا ليعرف القاصي والداني مدى بشاعتكم وعنصريتكم المقيتة وحقدكم الدفين .

شي واحد يجب ان تعرفونه وتضعونه نصب اعينكم وتنقلونه الى اولادكم وأحفادكم الا وهو ان الجنوب قد توحد بسبب افعالكم فأصبح صخرة تتحطم عليها كل مؤامراتكم

ولم يعد لكم موطئ قدم فيه .

ولا تنسوا ان تخبروهم ايضا انكم السبب في كل ما جراء وما يجري على هذه الارض بسبب جشعكم وطمعكم وعنصريتكم وحقدكم وثقافتكم البليدة التي دمرت وطن بكل ما فيه .

فإذا أخفيتم ذلك ولم تبدوه لأحد فلا شك ان التاريخ سيكتبه بخطوط عريضة لتطلع عليه الاجيال ألاحقه وسيلعنكم التاريخ والناس أجمعين .

 

بقلم/ ناصر السيد سُمًن

العاصمة: #عدن

12/مايو/2016م

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.