أكاديمية الموهوبين سيئون تختتم الندوة التعريفية بالروبوت التعليمي في محافظة عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 07:46 توقيت مكة - 22:46 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أكاديمية الموهوبين سيئون تختتم الندوة التعريفية بالروبوت التعليمي في محافظة عدن
أكاديمية الموهوبين سيئون تختتم الندوة التعريفية بالروبوت التعليمي في محافظة عدن

 

يافع نيوز – عدن:

اختتمت أكاديمية الموهوبين سيئون هذا اليوم الخميس الندوة التعريفية بالروبوت التعليمي التي نفذتها في محافظة عدن بتمويل مؤسسة العون للتنمية و بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بعدن .

واستهدفت الندوة التي خصصت للتعريف بالروبوت التعليمي  العديد من المدارس الحكومية والخاصة بمحافظ عدن .

وقدم فريق الأكاديمية المكون من الطالبان عمر حسان وعبيد واكد عرضا وشرحا وافيا حول الدور الذي أصبح يلعبه الروبوت في مجالات الحياة عموما والمجال التعليمي خصوصا ، موضحا أهم البطولات التي تقام في على المستويات المحلية والأقليمية والدولية ، كما تم عرض نماذج من هذه البطولات وأهم الإنجازات التي حققتها الأكاديمية .

وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الأستاذ /  محمد عبدالرقيب عبدالرحمن  :إن هذه بادرة طيبة قامت بها أكاديمية الموهوبين بسيئون  وجهد يشكرون عليه وإننا نشد على القائمين على المدارس التي تم استهدافها في الاستفادة من هذه التجربة والسعي لتطبيها واقعا ملموسا لما لها من أهمية في تطوير التعليم شاكرا الأكاديمية على حرصهم على نقل التجربة لعدن ومبديا استعداد تربية عدن لتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ الفكرة .unnamed (1)

هذا وقد صرح المهندس سالم علي السبايا المشرف العام للبرنامج :أن الأكاديمية تسعى من خلال هذا البرنامج والذي حمل شعار ( واكب عالمك ) إلى نشر علوم وثقافة الروبوت في الأوساط التعليمية ، وحث القائمين على التعليم لإنشاء معامل للروبوت التعليمي في المدارس بمختلف مراحلها .

مؤكدا أن الأكاديمية تسعى لتكوين أندية للروبوت مي جميع المحافظات للقيام بتمثيل اليمن في فعاليات الروبوت العالمية كالبطولات والمؤتمرات وغيرها .

وفي ختام الندوة قام  فريق الأكاديمية  بتكريم الأستاذ محمد عبدالرقيب عبدالرحمن  مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن والأستاذ عوض باشطح  رئيس شعبة المناهج والتوجيه و الأستاذة  نبيلة حامد محمد مديرة إدارة التعليم الإلكتروني ومدراء المدارس المستهدفة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.