محافظ عدن يبحث مع وفد تركي إدخال 200 ميجا وات للخدمة في كهرباء عدن قريباً عدن العاصمة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ عدن يبحث مع وفد تركي إدخال 200 ميجا وات للخدمة في كهرباء عدن قريباً عدن العاصمة
محافظ عدن يبحث مع وفد تركي إدخال 200 ميجا وات للخدمة في كهرباء عدن قريباً عدن العاصمة

يافع نيوز -عدن / حسين القملي :

أشاد اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن بالمواقف الانسانية للجمهورية التركية الى جانب بلادنا ، داعيا الأشقاء الأتراك الى مواصلة دعمهم هذا تأصيلاً وتجسيداً للعلاقة الأخوية والتاريخية التي ربطت وما زالت تربط بلدينا وشعبينا .

كما أشاد المحافظ بجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية في التواصل مع الأشقاء الاتراك وطلب مساعدتهم في مجال الكهرباء .

وعبر المحافظ الزبيدي أثناء لقائه اليوم الخميس بفريق من الخبراء الاتراك في مجال الكهرباء برئاسة د. مراد عبدالستار مدير تطوير ألاعمال في شركة شالكة التركية عن الأمل في ان تسفر هذه الزيارة عن وضع حد لمعاناة سكان العاصمة عدن جراء العجز الكبير في الطاقة الكهربائية والذي تسبب بالكثير من المعاناة للأهالي .

وتمنى المحافظ أن تتسارع جهود فريق الخبراء الاتراك والمؤسسة العامة للكهرباء بما يعجل في دخول المولدات الجديدة الى الخدمة في أسرع وقت ممكن وقبل دخول شهر رمضان المبارك مؤكداً أن انجاز هذه المهمة ينطوي على فعل انساني في المقام الأول .

من جهته عبر رئيس الوفد التركي د. مراد عبدالستار عن سعادته ومرافقيه بزيارة مدينة عدن ، مستعرضاً خبرات بلاده في مجال مشاريع الطاقة الكهربائية .

وقال ان الوفد حريص على انجاز مهمة تركيب مولدات الطاقة الكهربائية لعدن في أسرع وقت وأنه بصدد دراسة الجوانب الفنية التي ستمكنه من البدء في المشروع .

بدوره دعا نائب وزير الكهرباء م. مبارك عوض التميمي فريق الخبراء الاتراك ومؤسسة الكهرباء بعدن الى سرعة الانتهاء من انجاز هذا المشروع الذي ينتظره أبناء عدن والمحافظات المجاورة بشغف كبير .

كما تحدث في اللقاء وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية عدنان الكاف مؤكداً الحرص على انجاز دراسة الجوانب المتعلقة بإنجاز مشروع ادخال المولدات الجديدة للخدمة لأهمية ذلك في التخفيف من معاناة السكان .

وكان فريق الخبراء الاتراك في مجال الكهرباء والذي يزور عدن حالياً قد التقي أمس بقيادة ومهندسي المؤسسة العامة للكهرباء بعدن ، وناقش معهم الترتيبات المتعلقة بإدخال مولدات كهربائية جديدة بقدرة 200 ميجا وات لتغطية العجز في الطاقة الكهربائية للعاصمة عدن .

13184708_897984740312411_69735725_o 13211117_897984756979076_685773238_o

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.